حجزت مصالح أمن ولاية برج بوعريريج، حوالي 66 ألف قرص مهلوس، داخل صيدلية بوسط المدينة محل قرار بالغلق الاداري فيما فكك الدرك عصابة للترويج وحجر   5580 كبسولة دواء مخدر من نوع (بريغابالين).
و أشارت خلية الاتصال بأمن الولاية، في بيان لها صدر، نهاية الأسبوع،   إلى توقيف المتهم في هذه القضية (ط-ع) 26 سنة و تقديمه أمام   محكمة برج بوعريريج، حيث أمر بإيداعه رهن الحبس  عن تهمة ممارسة نشاط الصيدلة  دون رخصة   و التقليل من شأن القرارات الإدارية و الأحكام القضائية و اقتناء مؤثرات عقلية بموجب وصفات طبية صورية.
و تعود وقائع القضية، إلى توقيف المتهم و هو بصدد إخراج أدوية مصنفة كمخدر من داخل صيدلية بوسط المدينة، بغرض البيع بطريقة غير شرعية، مع العلم بأن الصيدلية محل قرار غلق إداري، حسب ما ورد في ذات البيان.
وقد تم  توقيف المتهم و حجز 65 ألفا و 926 قرصا من مختلف الأدوية المصنفة كمخدر و مؤثرات عقلية و مبلغ مالي قدره 116 ألف دينار و ختم أسود اللون خاص بالصيدلية و 8 بطاقات شفاء و نسخ من وصفات طبية صورية بدون تاريخ مسجلة باسمه، بالإضافة إلى نسخة أصلية من وصفة طبية  دون تاريخ و 13 فاتورة صادرة عن شركة خاصة بتوزيع الأدوية، مدون عليها أدوية مصنفة كمخدر و فاتورة أصلية صادرة عن شركة خاصة لتوزيع الأدوية.
 من جهة أخرى أطاحت مصالح الدرك   بالولاية  ، بأفراد عصابة  مختصة في التهريب و المتاجرة بالمؤثرات العقلية، تتكون من ثلاثة أشخاص،  بعدما ضبطت بحوزتهم   5580 كبسولة دواء مخدر من نوع (بريغابالين).
و أفاد بيان للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالبرج،   صدر  أمس الأول، بأن وقائع القضية تعود ليوم 27 نوفمبر الفارط، حينما تمكن أفراد الفرقة الإقليمية   ببلدية غيلاسة، بالتنسيق مع مصالح الأمن الداخلي للولاية  ، من تفكيك الشبكة، بعد استغلال معلومة مؤكدة مفادها وجود شخصين مشتبه بهما، بحوزتهما كمية من المؤثرات العقلية على متن سيارة نوع (داسيالوغان)، قادمة من ولاية المسيلة نحو ولاية البرج، لتقوم بوضع خطة مكنتها من توقيف المركبة بمدخل بلدية غيلاسة و العثور بداخلها على الكمية المذكورة من الأدوية المصنفة كمخدر، على شكل حزم مخبأة بإحكام تحت غطاء محرك السيارة.
حيث تم توقيف المشتبه بهما،  قبل  تحديد هوية المتهم الثالث،  و  القبض عليه ،  و تقديم المتهمين أمام الجهات القضائية،  صدر في حقهم أمرا بالإيداع رهن الحبس.
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى