أعلنت لجنة توزيع السكن لدائرة بسكرة أمس، عن القائمة الاسمية المؤقتة للمستفيدين من حصة 1735 وحدة سكنية ذات طابع عمومي إيجاري، بعد انتظار دام لأكثر من سنتين، عكفت خلالهما اللجنة المختصة على الدراسة الشاملة لأكثر من 10آلاف ملف.
و حسب رئيس البلدية، عز الدين سليماني، فإن العملية تندرج في إطار البرنامج المسطر من قبل السلطات الولائية المتعلق بالكشف عن قوائم المستفيدين من حصص السكن الاجتماعي، مشيرا إلى أن القائمة شملت أيضا أصحاب سكنات الغرفة الواحدة، من خلال تسوية وضعياتهم، إلى جانب فئتي الحرس البلدي و متقاعدي الجيش الوطني .
و أكد في سياق حديثه للنصر، على أن اللجنة المعنية وضعت قائمة احتياطية تتضمن 425 مرشحا للاستفادة بعد دراسة الطعون، مضيفا بأن جميع الملفات خضعت لدراسة دقيقة و معمقة، من أجل ضبط جميع الأسماء المستحقة في إطار القانون ساري المفعول في مجال توزيع السكن العمومي الإيجاري.
و بعد عملية تعليق القوائم، تجمع مئات المواطنين للاطلاع على الأسماء الواردة، حيث عبر مئات المستفيدين عن فرحتهم العارمة بعد سنوات طويلة من الانتظار في ظل أزمة سكن خانقة، فيما تساءل بعض الأشخاص غير المدرجين عن أسباب عدم استفادتهم، معتبرين بأن لهم الأولوية في الحصول على سكن اجتماعي بحكم حاجتهم الملحة و ظروفهم السكنية الصعبة. 
السلطات المحلية في لقائها بهم، حاولت طمأنتهم، بعد أن قدمت لهم الضمانات الكافية بخصوص توزيع السكن الاجتماعي بطريقة قانونية و عادلة و شرحت لهم طريقة تقديم الطعون للجهة المخولة قانونا، بعد أن أكدت لهم على أن قوائم المستفيدين ضبطت بعد الدراسة الشاملة و التحقيقات الميدانية .
و أشار رئيس البلدية، إلى أن الحصة المعلن عنها، من شأنها تلبية الكثير من حاجيات العائلات في مجال السكن بعاصمة الولاية، بالنظر إلى حجمها المرتفع و ستساهم بالموازاة من التجزئات العقارية في تلبية الطلب المتزايد على السكن و القطع الأرضية المعدة للبناء.  
فيما ينتظر توزيع مفاتيح من الحصة المذكورة التي تتوزع على أحياء كل من المنطقة الغربيةـ العالية، نزل البريد و حي الشناوة بالقطب الحضري الجديد، بعد دراسة الطعون و الفصل فيها من قبل الجهة المختصة بالنظر إلى انتهاء جميع الأشغال.        
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى