قررت سلطات ولاية بسكرة، تحويل عمال البلدية المتعاقدين المكلفين بالنظافة وصيانة المساحات الخضراء والإنارة العمومية، للعمل بالمؤسسة العمومية الولائية «سكرة نات»، المكلفة بملف نظافة المحيط وصيانة الإنارة العمومية والمساحات الخضراء والنافورات، قصد تحقيق النجاعة اللازمة، من خلال تسخير الموارد البشرية والمادية.
وخلال اجتماع والي الولاية، لخضر سداس، بالعمال المتعاقدين، أول أمس، أعطى لهم توجيهات وتعليمات وضمانات، بأن حقوقهم وواجباتهم عند التحويل مضمونة بموجب القوانين.
كما حث الجميع على التحلي بروح المسؤولية ومد يد العون وبذل المزيد من المجهودات خدمة لمدينة بسكرة باعتبارها عاصمة الولاية.
وفي المسعى، تتدخل فرق المؤسسة المذكورة بالتنسيق مع مصالح البلدية بشكل يومي، لإزالة أكوام النفايات والقضاء على النقاط السوداء بمختلف الأحياء والشوارع المتضررة، في إطار التدابير الخاصة بنظافة المحيط، إلى جانب إصلاح الإنارة العمومية وتقليم أشجار الزينة وغيرها من الأعمال المنوطة بها، في سبيل إعادة الاعتبار لمدينة عاصمة الولاية وغيرها من المدن المجاورة.
كما ساهمت المؤسسة في حملة التنظيف الواسعة التي أطلقتها السلطات المحلية، مؤخرا، لرفع الردوم وتطهير مجاري الأودية والنقاط السوداء وكذا تنظيف البالوعات ومسالك المياه عبر مختلف أحياء المدينة، للقضاء على النقاط السوداء المنتشرة في إطار الوقاية من مخاطر الفيضانات والتقلبات الجوية المحتملة، بعد أن مكنت الحملة من رفع أطنان من النفايات التي كانت تشوه المنظر العام للمدينة.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى