استفاد سكان  التجمع السكاني عين الزقيّق ببلدية العقلة المالحة في ولاية تبسة، من مشروع  ملعب جواري بالعشب الاصطناعي، ليشرع  بذلك في تجسيد  مطلب  شباب القرية الذين كانوا يتخذون من مساحة ترابية مكانا لممارسة لعبتهم المفضلة.
أشغال إنجاز الملعب الجواري، حسب مدير الشباب و الرياضة لولاية تبسة، ستدوم 45 يوما ليكون الملعب جاهزا و قد أشرفت السلطات المحلية و ممثلون عن  مصلحة المنشآت و التجهيزات بمديرية الشباب و الرياضة و مكتب الدراسات المكلّف بالمتابعة و ممثّل عن المقاولة المكلفة بعملية الإنجاز، على إشارة انطلاق الورشة. كما ستشهد بلدية «فركان» بدورها انطلاق أشغال إنجاز ملعب جواري بالعشب الاصطناعي، تلبية لتطلعات شباب البلديتين، مع العمل على إنجاز مشاريع أخرى لفائدة شباب الولاية و تدخل هذه العملية في إطار برنامج التجهيز للهضاب العليا لسنة 2019.
شباب قرية عين الزقيّق، طالبوا في العديد من المناسبات السلطات المحلية و الولائية، بالتدخل لإنجاز المرافق الرياضية، قصد القضاء على أوقات الفراغ المملة، حيث أوضح شباب القرية للنصر، بأنهم جد مستائين مما وصفوه «بالإقصاء الممارس ضدهم» في ما يتعلق بتوفير المنشآت الخاصة بهم، إذ لم تستفد القرية من ملعب جواري أو ساحة لعب و قاعة رياضية يمكن لها أن تكون فضاء لممارسة الرياضة و ملء وقت الفراغ الذي أضحى العدو الأول لهم، مشيرين في السياق، إلى أن غياب مثل هذه المرافق أدى إلى انحراف العشرات من الشباب نحو الآفات الاجتماعية المختلفة التي لا ترحم .                     
شباب القرية، أكدوا على أن الملعب الوحيد المتواجد بالبلدية، عبارة عن أرضية ترابية كانت تحتضن دورات كروية و رغم ذلك برزت العديد من المواهب، غير أن تلك الأرضية أصبحت صعبة على ممارسة كرة القدم و عليه، وجهوا نداءات متكررة بإنجاز ملعب جواري بالعشب الاصطناعي و ها هو حلم الشباب يتحقق بعد طول انتظار وسط ارتياح كبير و فرحة لا توصف.  
    ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى