طمأنت السلطات المحلية بدائرة فوغالة غرب بسكرة المستفيدين من التجزئة الإجتماعية حصة أرضية بقرب تسوية وضعيتهم وتسليمهم عقود ملكية أراضيهم المعدة للبناء  مؤكدة على استدعائهم في أقرب الأجال من قبل الجهة الوصية للشروع في إجراءات التمليك.
وتأتي التطمينات بعد المراسلات التي كان  المستفيدون قد وجهوها إلى السلطات المحلية من أجل تسوية وضعيتهم  وحل مشاكلهم العالقة بالنظر إلى كونها ظلت تراوح مكانها رغم إجراء عملية القرعة منذ أكثر من سنة، مستنكرين التأخر الكبير في تسوية الوضعية في إطار القانون الساري المفعول لتمكينهم من استغلال و تشييد سكناتهم بالنظر إلى حاجتهم لذلك.
المعنيون عبروا مرارا عن تذمرهم من عدم  منحهم  قرارات الاستفادة و تثبيت أحقيتهم في حيازة القطع الأرضية  للحصول على رخص البناء قبل الشروع في عملية إنجاز سكناتهم.
 وهي  وضعية   تحولت مع مرور الوقت حسب بعضهم إلى هاجس يؤرقهم رغم نداءات الاستغاثة التي توجهوا بها في العديد من المناسبات إلى ذات السلطات من أجل التدخل و تلبية مطلبهم و تمكينهم من حق التصرف في قطعهم الأرضية لإنجاز سكناتهم وإنهاء معاناتهم من أزمة السكن المطروحة بحدة بالنسبة لأغلبهم.
وفي سياق متصل ينتظر المستفيدون من حصة 2073 قطعة ببلدية أولاد جلال إيجاد حل لمشكل تأخر تسوية وضعيتهم من خلال حصولهم على الإعانات المالية ورخص البناء و اتمام أشغال التهيئة.
 المستفيدون  انتقدوا في العديد من المناسبات التأخر الكبير في تهيئة بقية القطع الأرضية رغم الوعود المطمئنة التي قدمت لهم من قبل المسؤولين لتسوية وضعياتهم. مطالبين السلطات المحلية بالتدخل العاجل وحل مشاكلهم العالقة لتمكينهم من إستغلال قطعهم الأرضية، التي تم   الإفراج عن قوائم المستفيدين منها و إجراء عملية القرعة منذ سنة2014.                   ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى