أصدرت بلدية بابور شمال ولاية سطيف، قرارا ،  يقضي بغلق الطريق المؤدي إلى مدخل الجبل و منع الزوار من المبيت أو التخييم مجددا   مع السماح فقط بالزيارة إلى المرتفعات مشيا على الأقدام، على أن يكون النزول قبل الساعة الخامسة مساء من كل يوم.
و أرجعت سلطات البلدية هذا القرار، إلى الأحوال الجوية الاستثنائية، خاصة و أن آخر نشرات الأرصاد الجوية تحدثت عن إمكانية تساقط كثيف للثلوج على المنطقة و الأكثر من ذلك، فقد قالت البلدية بأنها شرعت في إعادة تهيئة الطريق المؤدي إلى الجبل و المرتفعات و بالتالي وجب غلقه أمام الزوار السياح على أمل الانتهاء سريعا من الأشغال.
و اضطرت السلطات الأمنية في البلدية، ليلة أمس الأول، لسحب وثائق المركبات من المواطنين الذين لم يلتزموا بقرار البلدية و هو ما خلق حالة من الاستياء عند زوار المنطقة في ذلك اليوم.
كما قالت سلطات البلدية، بأن الهدف من قرار الغلق، هو الحفاظ على سلامة و أمن المواطنين و تفادي ما حدث مؤخرا، عندما اضطرت مصالح البلدية بالتنسيق مع وحدات الجيش الوطني الشعبي، لإجلاء جميع السياح الذين أرادوا التخييم في مرتفعات الجبل أثناء العاصفة الثلجية.
و عرفت مرتفعات بلدية بابور في الساعات الأخيرة، تقلبات جوية جديدة و ظروفا مناخية صعبة، بعد الانخفاض المحسوس في درجات الحرارة مع تساقط كميات من الأمطار و الثلوج.     
      أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى