أعلنت لجنة السكن بدائرة سيقوس، أمس، عن القوائم الاسمية الخاصة بالمقترحين للاستفادة من حصة 88 سكنا عموميا إيجاريا، أين جرت العملية في هدوء تام، بسبب شروع لجنة السكن في إعداد قوائم أخرى موجهة للحصة السكنية التي تجري بها الأشغال، والتي تضم 585 وحدة سكنية، الأمر الذي خلف جانبا من الطمأنينة وسط طالبي هذه الصيغة السكنية.
رئيس بلدية سيقوس، جابر عبد الحميد، أوضح للنصر بأن القوائم المفرج عنها لاقت استحسانا كبيرا وسط السكان، لأنها تضمنت أسماء لها الأولوية في الاستفادة، مشيرا إلى أن القوائم المعلن عنها تم إعدادها بعد دراسة نحو 600 ملف تتواجد على مستوى لجنة السكن بالدائرة بين سنوات 2003 حتى سنة 2018.
و أوضح المتحدث، بأن السكنات الموجهة للأسماء التي احتوتها القوائم، تتواجد أغلبها بمنطقة طاقزة التي تحتضن 71 سكنا اجتماعيا، في الوقت الذي تتواجد فيه 17 وحدة المتبقية بحي 56 سكنا المجاور للملعب البلدي بسيقوس.
وعن الحصص الجارية بها الأشغال بالمدينة، أضاف رئيس البلدية، بأن الأشغال جارية بحصة 585 سكنا بنفس الصيغة، تتواجد كلها بمنطقة الصفية و لجنة السكن بالدائرة شرعت في إعداد قوائمها على مراحل، انطلاقا بإعداد قائمة تضم 174 اسما مقترحا، على أن يتم مباشرة بعد إتمامها، إعداد قوائم أخرى تضم 130 اسما مقترحا وتليهما بعد ذلك قائمة بـ110 أسماء.
مشيرا إلى أن حصتي 174 و130 سكنا، تجاوزت فيهما التهيئة الخارجية نسبة 95 بالمائة، في حين بلغت نسبة أشغال التهيئة في حصة 110 سكنات، أزيد من 60 بالمائة.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى