دعت التنسيقية الولائية لعمال الصحة بقسنطينة، إلى صب الشطر الثالث الخاص بمنحة كوفيد 19، بعد «تأخر» دام لعدة أسابيع، فيما تؤكد المديرية الوصية أنها لم تتلق أية تعليمات بهذا الشأن.
ونظم أمس، عمال مختلف المؤسسات الصحية، وقفة احتجاجية يتوقع أن تتواصل إلى اليوم الخميس، وذلك بمشاركة مكتب التنسيق الولائي لعمال الصحة والفروع النقابية للمؤسسات الصحية بالولاية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، مطالبين بالإسراع في صرف الشطر الثالث من منحة كورونا.
وحسب بيان للتنسيقية الولائية لعمال الصحة بقسنطينة، تلقت النصر نسخة منه، فإن «تأخر» صب الشطر الثالث من المنحة، أثار استياء جل الطبقة العمالية، متحدثة أيضا عن «عدم مراعاة» ظروف محاربة العمال للوباء، خاصة وأنهم بلغوا الشهر الثالث الخاص بالشطر الرابع للمنحة.
كما ندد المكتب بالاعتداء «الهمجي» الأخير الذي راحت ضحيته طبيبة بمستشفى الخروب، مطالبا بتوفير الأمن في كل المؤسسات الاستشفائية وخاصة بنقاط المناوبة.  
وقال مدير الصحة بولاية قسنطينة، محمد عديل دعاس، في اتصال بالنصر يوم أمس، إن مصالحه لم تتلق أي أوامر بصرف منحة كوفيد 19، ولو حدث هذا لكان يمكن الحديث، حسبه،  عن تأخر في تطبيق القرار، لذلك فإن المديرية لا تتحمل أي مسؤولية وفق تأكيده.                   حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى