أكدت مصالح دائرة العلمة في ولاية سطيف، على أن العدد النهائي للملفات المودعة لدى مصالح البلدية، من قبل المواطنين الراغبين في الاستفادة من الحصة المقبلة 120 سكنا ترقويا مدعما، قد تجاوز 3400 ملف.
و قالت لجنة السكن بالدائرة، بأنها ضبطت جميع الإجراءات الإدارية المتعلقة بهذه الحصة، من خلال اختيار القطعة الأرضية التي سيقام عليها هذا المشروع السكني الجديد و حتى تحديد الشركات المقاولة المعنية بإنجاز هذه العمارات الجديدة.
و حسب تأكيدات رئيس الدائرة، عمر بوطهراوي، فإن مصالحه قد شرعت في إجراء التحقيقات الإدارية و حتى التحقيقات الاجتماعية الخاصة بمودعي الملفات، قبل الانطلاق بعدها في ضبط القائمة النهائية للمستفيدين، ثم تحويلها إلى مديرية السكن على مستوى الولاية من أجل دراستها ثم الموافقة عليها، قبل الشروع رسميا في عملية أشغال الإنجاز.
وستسلم قريبا مصالح الدائرة مفاتيح الشقق لصالح المستفيدين من الحصة السابقة 430 سكنا في نفس الصيغة  و ذلك بعد تقدم الأشغال بنسبة كبيرة جدا، بعد تدخل السلطات المحلية ممثلة في الأمين العام للولاية و رئيس دائرة العلمة لدى بعض المصالح، من أجل رفع كل العقبات و العراقيل التي كانت سببا في تأخر الأشغال في الفترة الماضية.
وقالت مصالح الدائرة، بأن نسبة الأشغال في هذه السكنات، قد بلغت نسبة 95 بالمائة و لم تبق سوى التهيئة الخارجية للحي مع إتمام الربط بمختلف الشبكات.
وكان المستفيدون من هذه السكنات، قد احتجوا في أكثر من مناسبة عن تأخر الأشغال وعقدوا العديد من الاجتماعات مع رئيس الدائرة وبحضور المرقين العقاريين و تم الاتفاق في آخر لقاء على تسليم مفاتيح الشقق في السداسي الأول من السنة
الجارية.                          أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى