أعلنت مؤسسة اتصالات الجزائر ببسكرة، عن برنامج لربط مجموعة من مناطق الظل الموزعة عبر بلديات الولاية، بشبكة الهاتف الثابت و الانترنت.
و أشارت إلى أن العملية تندرج في إطار فك العزلة عن مناطق الظل و التجمعات السكنية النائية و تحسين خدمات المؤسسة بشبكة الهاتف الثابت و الانترنت و عصرنة الألياف البصرية و تقنية الجيل الرابع.
و أضافت بأن العملية تشمل في الوقت الراهن 5 مناطق ظل تابعة لبلديات طولقة، ليوة، الشعيبة، لغروس، فوغالة و ذلك بعد الانتهاء من انجاز عديد المشاريع الرامية إلى تحسين الخدمة و عصرنة الشبكة فيما تتواصل الجهود من أجل انجاز مشاريع أخرى مماثلة لتغطية بقية المناطق المحرومة.
كما ذكرت ذات المصالح، أنها تهدف إلى ربط أكبر عدد من هذه التجمعات السكنية و القرى النائية بشبكة الألياف البصرية، لتقريب خدمات الاتصالات من المواطن و توفير خدمتي الهاتف الثابت و الانترنيت عالية التدفق.
و في سياق متصل، يتواصل ربط بعض المؤسسات التربوية بشبكة الانترنت من أجل توفير هذه الخدمة للأطقم التربوية و الاستفادة منها لتقديم خدمة نوعية، من خلال الاعتماد على وسائل الرقمنة و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال.
وهو ما سيتيح للأسرة التربوية استعمال التطبيقات و التعليم عن بعد و غيرها من المزايا لمواكبة التطورات الحاصلة في مجال إدراج نظم المعلوماتية، في سبيل رفع مستوى التحصيل العلمي و تنويع مصادر المعرفة.      ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى