أعلنت بلدية بازر سكرة في ولاية سطيف، عن إتمام جميع إجراءات عملية المزايدة الخاصة بكراء الملعب المهمل بمشتة «العوازقة»، من خلال الكشف عن اسم المستثمر الفائز بالمشروع و حتى عن المبلغ المالي الذي ستستفيد منه خزينة البلدية، و المقدر بـ310 ملايين سنتيم.
وأكدت البلدية، على أن المستثمر مطالب بتطبيق ما هو منصوص عليه في دفتر الشروط الخاص بهذه الصفقة و المتمثل في إعادة تهيئة الملعب وتكسية أرضية الميدان بالعشب الاصطناعي و إنجاز هياكل جديدة في محيطه، تتمثل في بناء مدرجات خاصة للمشاهدين و أربعة ملاعب صغيرة بالعشب الاصطناعي ومقهى ومطعم ومصلى.
وحسب تأكيدات البلدية، فإن ملعب قرية «العوازقة»، يتربع على مساحة قدرها 1700 متر مربع و لم يتم استغلاله طيلة السنوات الماضية، ما جعله عرضة للإهمال، ما استدعى من المجلس البلدي إيجاد طريقة مناسبة لاستغلاله، على أمل تنشيط الحركة الرياضية في هذه البلدية.
وقالت المصالح التقنية للبلدية، بأنها أخذت سابقا الموافقة النهائية من قبل دائرة العلمة، من أجل برمجة هذا المشروع، على أمل ضمان مداخيل مالية جديدة لصالح خزينة البلدية، مضيفة بأن أشغال التهيئة الخاصة بالملعب، ستنطلق قريبا من المستثمر، في انتظار دخول الملعب قريبا حيز الخدمة بصورة رسمية.
فيما قال رئيس المجلس الشعبي البلدي، الدكتور، بوزيد مومني، في تصريح للنصر، بأن مداخيل بلدية بازر سكرة من كراء الملعب، ستتجاوز سقف واحد مليار سنتيم ويأتي هذا بعد استئجار الملاعب الجوارية الثمانية بقيمة 700 مليون سنتيم، زائد قيمة 310 ملايين بعد استئجار ملعب «العوازقة» لصالح أحد المستثمرين.
وأضاف محدثنا، بأن البلدية تعول كثيرا على مشروع استئجار ملعب العوازقة، من أجل خلق مناصب شغل دائمة و مؤقتة لصالح شباب المنطقة، مع المساهمة بشكل فعال في تنشيط الحركة الرياضية، من خلال تنظيم الدورات الكروية بصورة مستمرة بين فرق أحياء البلدية أو حتى بين أندية أحياء البلديات المجاورة.
مشيرا إلى أن بلدية بازر سكرة وفي إطار تثمين ممتلكاتها، تسعى دائما لتشجيع المستثمرين الخواص لإقامة المشاريع في مختلف المجالات، على أمل ضمان مداخيل مالية قارة لصالح الخزينة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى