يعرف برنامج إنجاز السكنات بصيغة البيع بالإيجار لوكالة عدل في ولاية باتنة، تقدما في وتيرة الأشغال، بعد أن راحت مؤسسات إنجاز تسلم حصصا سكنية قبل موعد استلامها، حيث يتوقع تسليم عدة حصص خلال السنة الجارية و تبقى فقط حصة بـ 880 وحدة التي تعد آخر برنامج أعطيت إشارة انطلاق أشغاله قبل أشهر.
و أكد مسؤول بوكالة عدل، على أنه و فور الانتهاء من إنجاز مجمع الصرف الصحي الذي اصطدم باعتراض خواص ملاك أراضي بموقع حملة 3، فإن حصة سكنية ستكون جاهزة للتسليم خلال الثلاثي الأول، بالإضافة إلى حصص أخرى انتهت منها الأشغال، تتمثل في 500 ببارك أفوراج و 480 بعين التوتة و هي الحصص التي تضاف إلى 1800 الموزعة مؤخرا و المقسمة بين 800 بحملة 3 و 500 ببارك أفوراج و 500 ببريكة.
و في ذات السياق، تعتزم وكالة عدل استلام حصص أخرى قبل نهاية السنة، منها 780 بعين التوتة و 400 بتازولت و أزيد من 2000 وحدة بحملة 3.
أنهت وكالة عدل بولاية باتنة، إنجاز حصة سكنية من 500 وحدة من صيغة البيع عن طريق الإيجار بالقطب العمراني حملة 3، قبل الآجال المحددة، بعد أن سلمت مقاولات الإنجاز المشروع، غير أن الحصة السكنية التي باتت جاهزة، يبقى موعد تسليمها للمكتتبين مرهونا، حسب ما أفاد به مسؤول بوكالة عدل لـ "النصر"، بسبب الغموض الذي يظل يكتنف إنجاز مجمع للصرف الصحي، الذي أسند لمصالح مديرية الري و الموارد المائية، بعد أن اصطدم إنجازه باعتراض الملاك الخواص للأراضي على تمرير القنوات.
و يعرف مشروع إنجاز مجمع الصرف الصحي حسب ذات المسؤول، وتيرة بطيئة ما يرهن تحديد موعد تسليم السكنات للمكتتبين أصحابها، قائلا بأن حصصا سكنية موزعة عبر عدة مواقع، من بينها 1800 وحدة تم توزيعها على أصحابها قبل أسبوع و التي تم استلامها قبل موعدها بفضل كفاءة المؤسسات المقاولاتية التي أسندت لها الأشغال.
مشيرا إلى ترقب استلام حصص أخرى، من بينها 500 وحدة بحملة 3 الواقعة بجوار المدرسة العليا لسلاح المدرعات و التي انتهت منها كافة الأشغال، منها المتعلقة بالتهيئة و بقي فقط توصيلها بمجمع الصرف الصحي.
كما أوضح المسؤول، بأن نفس العائق تم تسجيله قبل سنتين بموقع حملة 3 في المجمع السكني 1650 سكنا المنجزة من طرف شركة صينية و قد انتهت منه أشغال الإنجاز، غير أنه اصطدم باعتراض ملاك الأراضي الخواص على تمرير القنوات الرئيسية للصرف الصحي، ما أدى إلى تأخر تسليم السكنات.
مضيف بأنه و بعد الوصول إلى تسوية تم بموجبها الاتفاق على تمرير القنوات، إلا أن مقاولة الإنجاز لم تنل مستحقات أتعابها بعد، بسبب تعقيدات إدارية بين المصالح و هو نفس السيناريو الذي يتكرر حاليا مع مشروع 500 سكن بحملة 3، في وقت طمأن مسؤول بمديرية الموارد المائية و الري في حديث مع «النصر»، بإنجاز المشروع بعد أن عرف اعتراض الملاك الخواص للأراضي.                يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى