وجه عمال الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر بولاية برج بوعريريج، رسالة إلى المديرية الوصية، تضمنت جملة من المطالب، يأتي على رأسها مراجعة الاتفاقية الجماعية و تحسين ظروف العمل بمقر الوكالة الذي يفتقر بحسبهم إلى أدنى الشروط .
و دعا العمال في بيانهم، للتعجيل بترميم المقر الجديد الذي تم اقتناؤه و لم يستغل بعد، في وقت مازالوا يشتغلون بالمقر الحالي المتواجد بالحي الإداري بمحاذاة حي 8 ماي 1945، الذي يفتقر بحسبهم لأدنى المرافق و تنعدم به التدفئة و المياه، ما يعرضهم لمخاطر الإصابة بالأمراض، رافعين مطلب تحسين ظروف العمل و الانتقال في أقرب الآجال إلى المقر الجديد، بعدما قامت الوكالة بشرائه، لكنه مازال بحاجة إلى الترميم و التجهيز للشروع في استغلاله و إنهاء معاناتهم بالمقر الحالي .
كما طالبوا من المديرية الوصية، إعادة النظر في الاتفاقية الجماعية و مراجعتها بما يكفل حقوق العمال، فضلا عن فتح أبواب الحوار و عدم التضييق على الفرع النقابي باعتباره شريكا اجتماعيا هاما، خاصة في ما يتعلق بالقضايا المصيرية للعمال و ظروف العمل.
مدير الوكالة الولائية و في رده على هذه الانشغالات، فند ما تطرق له العمال في بيانهم من تضييق على الفرع النقابي و قال بأن أبواب الإدارة مفتوحة للحوار دائما، مستدلا بالتسهيلات التي تمنحها إدارته بتنظيم اللقاءات و الاستجابة لمطالب العمال.
أما عن حالة المقر، فأشار إلى أن الأزمة المالية و الوضعية الوبائية زادت من تعقيد الوضعية، بما في ذلك تأخر إطلاق عملية ترميم المقر الجديد، مشيرا إلى أن هذا المطلب على طاولة المديرية العامة للنظر فيه، بالإضافة إلى مطلب مراجعة الاتفاقية الجماعية الذي يتجاوز مسؤوليته على المستوى المحلي و الولائي.
ع/ بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى