يطرح سكان حي فرج الله خرخاشي ببلدية ليوة غرب بسكرة، من مشكل تسرب مياه الصرف الصحي التي باتت تؤرق يومياتهم بسبب خطورتها و أمام هذه الوضعية الصعبة، يطالب المتضررون من السكان، السلطات المحلية، بالتدخل العاجل باستدراك النقائص المسجلة، من خلال وضع حد لمشكلة التدفق.
المعنيون أكدوا على أنهم يعيشون وضعا بيئيا خطيرا منذ عدة أيام، بسبب انسداد قنوات الصرف الصحي و تدفق المياه للسطح، مما أدى إلى انتشار مختلف أنواع الحشرات    الضارة التي نغصت عليهم راحتهم، إلى جانب انتشار الروائح الكريهة التي أثرت سلبا عليهم و على أطفالهم.
و أفاد المعنيون، بأنهم راسلوا السلطات المحلية لإيجاد حل للوضعية المزرية التي يعيشونها، الأمر الذي أثار مخاوفهم من اختلاط المياه.
كما عبروا عن تذمرهم الشديد من الوضعية المزرية التي أثارت قلقهم مقابل تماطل المسؤولين في التدخل لحل المشكلة التي أغرقت الحي و التي تتفاقم من يوم لآخر.
و أعربوا في هذا السياق، عن مخاوفهم الكبيرة من عواقب تدهور المحيط و ما زاد في حدة الاستياء، حسب بعضهم، هو حدة الظاهرة و تحولها إلى خطر حقيقي يهدد بانتشار الأمراض و الأوبئة.
الأمر الذي أثار مخاوفهم من احتمال وقوع كارثة بيئية جراء استمرار التدفق و رغم الشكاوى المتضمنة ضرورة التدخل على مستوى الحي المتضرر، إلا أن الجهات المختصة لم تسارع حسبهم إلى حل المشكلة، ما دفعهم للتساؤل عن سبب التماطل اعتبارا من كون مثل هذه المشاكل يفترض أن تكون من الأولويات الملحة، مطالبين بضرورة إيجاد حلول عاجلة لتخفيف معاناتهم بالحي.
من جهته رئيس البلدية، أكد على أن مصالحه تدخلت لإزالة الانسداد الحاصل على مستوى الحي و الوضعية حسبه تحسنت بكثير، بسبب توقف تدفق المياه، مشيرا إلى أن مصالحه سطرت برنامجا لتنظيف جميع المشاعب، للحد من حالات الانسدادات و تدفق المياه إلى السطح لتفادي تكرار المشكلة مستقبلا .
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى