طالب سكان 252 مسكنا بحي الوادي بمدينة بسكرة السلطات الوصية بالتدخل العاجل لتجديد قنوات الصرف الصحي داخل الأقبية لتجنيبهم خطر التسربات الباطنية للمياه المستعملة  نتيجة اهتراء قنوات الصرف.
السكان المتضررون وجهوا شكوى للسلطات الولائية مطالبين بضرورة حمايتهم من الخطر الذي يتهددهم كون الوضعية لا تحتمل بسبب تدني الوضع البيئي الذي تسببت فيه أقبية العمارات من خلال تسرب المياه المستعملة. ما أدى إلى انتشار حشرة الناموس بأعداد كبيرة أقضت مضاجعهم ونغصت عليهم راحتهم بعد فشلهم في محاربتها بوسائلهم الخاصة هذا إلى جانب انتشار الروائح الكريهة  التي  أثرت سلبا على العائلات المقيمة لاسيما المصابين منهم بأمراض الحساسية والربو الذين واجهتهم صعوبات جمة في التنفس.
وحسب بعض السكان المتضررين فإنه رغم الوضعية الصعبة إلا أن الجهات المختصة لم تسارع حسبهم إلى التدخل وحل المشكلة التي تتفاقم من يوم لآخرما دفعهم إلى توجيه شكوى للسلطات الولائية  مطالبين من خلالها بالتدخل العاجل لوضع حد لمعاناتهم اليومية التي زادت من متاعبهم.
خاصة مع الاستمرار المسجل في درجات الحرارة المرتفعة هذه الأيام الأمر الذي دفعهم إلى دق ناقوس الخطر ومطالبة الجهات الوصية بضرورة التدخل للحد من هذه المعضلة  التي تحولت إلى مثار للقلق بالنظر إلى حدتها.  
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى