استقطبت، أمس، الأيام الإعلامية للتعريف بهياكل التكوين العسكرية بالمركز 551 للتدريب المتخصص في النقل الشهيد «زرواق بايزيد» في المسيلة، التابعة للناحية العسكرية الأولى التي نظمت بدار الثقافة الشهيد «قنفود الحملاوي» بالحي الإداري، جمهورا واسعا من المواطنين من مختلف الشرائح و الأعمار و ذلك في إطار تجسيد مخطط الاتصال للجيش الوطني الشعبي لحساب سنة 2020-  - 2021.
تظاهرة الأيام الإعلامية، أشرف على افتتاحها العقيد «لعبيدي إبراهيم» قائد القطاع العسكري بالمسيلة، نيابة عن اللواء قائد الناحية العسكرية الأولى، بحضور السلطات المحلية المدنية منها و العسكرية و كذا ممثلي الأسرة الثورية و الإعلامية.
و في كلمة بالمناسبة، قال قائد القطاع العسكري بالولاية العقيد، إبراهيم لعبيدي، بأن هذه التظاهرة تهدف إلى تعريف المواطنين و خاصة فئة الشباب منهم، بإمكانيات المركز 551 للتدريب المتخصص في النقل و ما يوفره من فرص للالتحاق بهذا الصرح التكويني التابع لسلاح النقل بقيادة القوات البرية و هذا من خلال الأجنحة المعروضة و كذا القاعدة البيدوغوجية المتوفر عليها التي يشرف على تقديمها للجمهور طيلة الأيام الثلاثة إطارات المركز.
مضيفا بالقول أن « قوة و تماسك الجيوش يقاس بمدى التفاف شعوبها حولها و مدى تفتحها على مكونات المجتمعات التي نشأت فيها « و من هنا يضيف، يأتي تنظيم هذه الأيام التي تعتبر فرصة سانحة للجمهور للتعرف عن قرب على مهام المركز باعتباره أحد الهياكل التدريبية التابعة للناحية العسكرية الأولى التي تضطلع برجال سلاح النقل.
كما أن الفرصة ستكون مواتية أكثر ليقف الجمهور شاهدا على التطور الحاصل في مجال التكوين عبر مختلف العوامل المرتبطة به من وسائل بيداغوجية حديثة و برامج تكوينية و إمكانيات بشرية و مادية معتبرة يحوز عليها المركز.
و أشار ذات المتحدث، إلى أن هذا الحديث جاء ليبلور سياسة الاتصال المنتهجة من قبل قيادة الجيش الوطني الشعبي، الرامية لرسم الصورة الحقيقية لمؤسسة الجيش العريقة لدى كافة أطياف المجتمع و مد جسور التواصل و تعزيز روابط الشعب الجزئاري بجيشه في إطار تمتين العلاقة ( جيش أمة ).
من جهته قائد المركز العقيد، عبد العالي بوشليطة، عاد ليجدد التعريف بما يوفره المركز من قدرات تكوينية، على اعتبار أن المركز يلعب دورا هاما في مجال تجديد القدرات البشرية الكفأة و التي يحتاجها الجيش الوطني الشعبي لأداء مهامه النبيلة، حيث يضمن المركز 551 للتدريب المتخصص في النقل، تكوين سائقي نصف مقطورة و تكوين سائقي النقل المشترك لفائدة مختلف القوات و المديريات و المراكز التابعة لأركان جيشنا و تكوين سائقي عربات الوزن الخفيف و الثقيل لصف الجنود المتعاقدين و سائقي الدراجات النارية و تنظيم دورات رسكلة السائقين للناحية العسكرية الأولى و تكوين مختلف دفعات الخدمة الوطنية.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى