تمكنت الجهات الأمنية الخاصة بولاية سطيف، من شل نشاط عصابة خطيرة تتكون من خمسة أفراد، ضبط بحوزتهم 1100 قرص من مختلف أنواع المؤثرات العقلية، موجهة للترويج على مستوى عدد من مدن الولاية.
و حسب مصادر أمنية، فإن العملية جاءت عقب الحصول على معلومات مؤكدة، تفيد برصد نشاط مكثف لعصابة ينحدر أفرادها من مدينتي سطيف و العلمة، لترويج الأقراص المهلوسة ذات التركيبة الكيميائية الخطيرة على الصحة النفسية للفرد و يتم استيرادها عن طريق التهريب من دولة ليبيا.
و بعد إطلاق التحقيقات و التحريات، تم تحديد هوية أفراد العصابة، قبل أن يتم إلقاء القبض عليهم في حالة تلبس و بحوزتهم الكمية المذكورة من المؤثرات العقلية. و عند التحقيق مع هؤلاء المتهمون، اعترفوا أمام رجال الأمن بوجود أفراد آخرين ضمن العصابة يقطنون بإحدى الولايات الشرقية الحدودية و هم من يتولون مهمة تهريب تلك السموم و إدخالها إلى أرض الوطن، ما استدعى تمديد الاختصاص ثم إلقاء القبض على بقية أفراد هذه الشبكة، قبل تحويلهم جميعا إلى الجهات القضائية المختصة و التي أمرت بإيداعهم جميعا رهن الحجز المؤقت، في انتظار تحديد جلسة المحاكمة، مع استمرار الجهات الأمنية في التحريات المعمقة للحصول على تفاصيل أخرى حول طريقة العصابات الإجرامية في تهريب الأقراص المهلوسة.          
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى