تمكّنت الفرق التابعة لمفتشية أقسام الجمارك ببرج بوعريريج، من حجز أزيد من 50 ألف قرص مهلوس، من بينها 36 ألفا و 420 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع، عبر ولايتي البرج و المسيلة في عدة عمليات نفذتها، كما حجزت كمية قدرها 13 ألفا و 978 قرصا من نوع (بريغابالين 300).
و أكدت ذات المفتشية في بيان لها، على أن أغلب هذه العمليات تم تنفيذها خلال شهر مارس، في حين تم حجز الكمية المذكورة من أقراص ( بريغابالين) خلال الساعات الفارطة، حيث تم العثور عليها خلال مراقبة دورية و معاينتها لمركبتين في حاجز ثابت للفرقة متعددة المهام بالمسيلة، في عمليتين متفرقتين ضمن سلسلة العمليات التي تنفذها فرق الجمارك في الفترة الأخيرة للتصدي لكل أنواع الجريمة.
و أشارت ذات المفتشية، إلى حجز 36 ألفا و 420 قرصا مهلوسا في ست عمليات منفصلة خلال شهر، مارس الجاري، إضافة إلى الكمية المحجوزة في العمليتين الأخيرتين.
و في عملية لمصالح أمن دائرة رأس الوادي بأمن ولاية برج بوعريريج، تم توقيف شخصين، 36 و 40 سنة، في قضية حيازة مهلوسات، بعدما ضبطت بحوزتهما كمية من الحبوب الخدرة معروضة للبيع.
و أكدت مصالح الأمن في بيان لها، على تقديم المتهمين أمام النيابة المحلية، قبل إيداعهما رهن الحبس، بتهمة ممارسة مهنة الصيدلة بصفة غير مشروعة، بعرض و بيع مواد صيدلانية (أدوية من نوع بريغابالين) بالطريق العام، تمثلت في 61 كبسولة من دواء (بريغابالين 150 ملغ) و 19 كبسولة دواء (بريغابالين 300ملغ).
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى