خصصت بلدية باتنة، غلافا ماليا بـ10 ملايير سنتيم من ميزانية الولاية التي استفادت منها، لإعادة تأهيل طرقات مهترئة و أسندت الأشغال لمقاولات قصد شق و فتح مسلك يربط تجزئة بوصوف بطريق تازولت.
المشروع تم تعيين مقاولته للشروع في إنجاز العملية التي تتجلى أهميتها حسب ما أفاد به مسؤول بالبلدية لـ»النصر»، في تسهيل حركة المرور و السير بالنسبة للمستفيدين من السكنات و التحصيصات الواقعة مقابل الحاجز الأمني، للتنقل من و إلى أحياء و شوارع وسط المدينة عبر طريق تازولت بدل المنفذ الوحيد وسط الازدحام عبر حيي سلسبيل و بارك أفوراج.
بلدية باتنة و على غرار تخصيصها لغلاف مالي بـ10 ملايير سنتيم لشق طريق منفذ يربط تجزئة بوصوف بطريق تازولت لتسهيل حركة السير، كانت قد رصدت من ميزانيتها لسنة 2021، ما قيمته 58 مليار سنتيم بين ميزانية التجهيز و التسيير لمشاريع التحسين الحضري و تهيئة المحيط و النظافة.
و حسب ما أفاد به المكلف بخلية الاتصال للبلدية لـ "النصر"، فإن الميزانية تم توزيعها بحيث تم رصد غلاف 22 مليار سنتيم ضمن ميزانية التجهيز وخصصت منها مبلغ 5 ملايير لتوسيع و صيانة الإنارة العمومية و مبلغ 5.2 ملايير لتعبيد الطرقات و واحد مليار لتهيئة المساحات الخضراء و 5.7 ملايير لتهيئة الأرصفة و محاور الدوران، كما تم رصد 4 ملايير لتهيئة شبكة الصرف الصحي و تخصيص مليار سنتيم لاقتناء حاويات القمامة.
أما بالنسبة لميزانية التجهيز، فقد تم رصد مبلغ 36 مليار سنتيم، منها 18 مليار سنتيم خاصة بالإنارة العمومية و ما تتضمنه من دفع فواتير استهلاك الطاقة الكهربائية الخاصة بالمدارس الابتدائية و المساجد، بالإضافة إلى عمليات الصيانة و استفادت بلدية باتنة حسب المكلف بالاتصال، من غلاف مالي قدر بـ 20 مليار سنتيم من ميزانية الولاية، خصص لإنجاز مشاريع عدة، بعضها انطلق كإنجاز ملاعب جوارية بحي القراف و 1272 سكنا و حي 168 سكنا مقابل متوسطة ابن شادي.
كما خُصص من ميزانية الولاية أيضا، غلاف بـ 10 ملايير لإعادة الاعتبار للطرقات التي تدهورت وضعياتها و يشمل الغلاف المالي أيضا، إنجاز طريق جديدة يربط التجزئة السكنية الجديدة بوصوف بطريق تازولت، لتسهيل حركة السير و التنقل بين بارك أفوراج و طريق تازولت.                    يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى