أصدرت اللّجنة الولائية المختصة بدراسة ملفات مطاعم الرحمة و الإطعام الجماعي بباتنة، منذ بداية شهر رمضان، 75 ترخيصا لفتح مطاعم الإفطار للصائمين.
و كان عدد ملفات طلب الرخص قد تجاوز 80 طلبا حسب ما أفاد به مدير قطاع النشاط الاجتماعي لولاية باتنة للنصر، موضحا بأن عملا رقابيا مستمرا تقوم به اللجنة على مستوى المطاعم التي حصلت على الترخيص، بالوقوف على مدى مطابقتها للشروط و خاصة الصحية منها، مع ضمان تطبيق تدابير الوقاية من فيروس كورونا.
وتتكون لجنة ترخيص و مراقبة مطاعم الإفطار، من مديريات الصحة و التجارة و الحماية المدنية و النشاط الاجتماعي، حيث أوضح مدير النشاط الاجتماعي، بأن الترخيص بنشاط مطاعم إفطار الصائمين، يخضع لمعايير نظافة المحل و توفره على شروط منها عدم انقطاع المياه و مطابقة نوعية الأكل للشروط الصحية و خضوع القائمين على المطعم للفحص الطبي.
كما أشار المسؤول، إلى استقبال أزيد من 80 طلب فتح مطعم من طرف محسنين، منها 75 تم قبولها و قال بأن ولاية باتنة تتصدر وطنيا من حيث عدد مطاعم الرحمة لإفطار الصائمين، ببلوغ 75 مطعما، منها 14 على مستوى مدينة باتنة لوحدها و يؤطر هذه المطاعم، 750 شخصا.
و تقدم  مطاعم الرحمة المرخصة على مستوى ولاية باتنة، حسب ما كشف عنه مدير النشاط الاجتماعي، 9600 وجبة يوميا على موائد الإفطار، بالإضافة إلى 7700 وجبة محمولة و يسهر على تقديم الوجبات، محسنون و سبل الخيرات و الهلال الأحمر الجزائري و جمعية كافل اليتيم التي تعكف على التحضير لإطعام جماعي على شرف أزيد من ألف يتيم، بهدف إبراز و تعزيز أواصر التراحم و التضامن وسط المجتمع.
و في سياق متصل، كشف مدير النشاط الاجتماعي لولاية باتنة، عن توزيع ما يزيد عن أربع آلاف قفة بمناسبة شهر رمضان عبر مناطق الظل، في عمل تنسيقي مع المجتمع المدني.        ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى