لم يستبعد والي الطارف ، حرفوش بن عرعار ، العودة إلى فرض تدابير الحجز، أمام عدم احترام المواطنين للإجراءات الوقائية للحد من الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الكثير من المواطنين يعتقدون أن الوباء قد زال.  
و أبدى المسؤول لدى عرض الحصيلة الوبائية لجائحة كورونا بالولاية، نهاية الأسبوع، قلقه إزاء «التهاون و عدم التزام المواطنين» في الآونة الأخيرة بالإجراءات الوقائية في الفضاءات التجارية والعمومية و عبر وسائل النقل،   ما يستوجب حسبه اتخاذ الإجراءات الصارمة لتطبيق تدابير الوقاية، و إن تطلب الأمر فرض الحجر المنزلي حفاظا على الصحة العمومية،   رغم أن الوضعية الوبائية  بالولاية تسجل بعض الاستقرار .
في حين أكد  مدير الصحة و السكان،  حصول  تراجع  في عدد الإصابات   خلال الآونة الأخيرة، بفضل التدابير الاحترازية المتخذة من قبل السلطات  ،  منها تكثيف عمليات التحسيس والتوعية والتعقيم الدوري للساحات العمومية و الشوارع ،   غير أن   التهاون  في التقيد بتدابير الوقاية،  قد يتسبب في انتشار الفيروس مع ظهور السلالات  .
  وقد سجلت  المصالح الصحية منذ بداية جانفي وإلى غاية أفريل الفارط، 200 إصابة  و  14حالة وفاة ،  فيما تم إحصاء حوالي 1600حالة مؤكدة و 138  وفاة بالفيروس ، منذ ظهور الوباء.كما استفادت الولاية من3595جرعة على 3مراحل للتلقيح ضد وباء كورونا.  
 نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى