تم، أمس، توزيع المفاتيح على العائلات المستفيدة من حصة 929 سكنا اجتماعيا بمنطقة التوسع مسيون 2 في مدينة سكيكدة، بعد  سنوات من الانتظار وسط فرحة عارمة غمرت المستفيدين الذين عبروا عن سعادتهم بانتقالهم للعيش في سكنات لائقة تتوفر على شروط الإقامة الكريمة و تخلصهم من جحيم المعاناة طيلة عقود من الزمن.
عملية التوزيع التي جرت بملعب 20 أوت 1955، تمت في ظروف حسنة انطلاقا من استقبال المواطنين و تخصيص المدرجات المغطاة و تنظيم الصفوف في الطوابير أمام مكاتب توزيع المفاتيح، بعد التأكد من الهوية الشخصية لصاحب المسكن و أشرف على تأطير العملية، موظفون من ديوان الترقية  والتسيير العقاري و الدائرة و البلدية، وسط تواجد أمني كثيف سهر على فرض النظام العام و توجيه المواطنين.
و بتنقلنا إلى موقع السكنات الجديدة بموقع مسيون 2، وجدنا الحركة نشطة بهذا الحي الجديد لمواكب من السيارات أراد المستفيدون من خلالها الولوج إلى سكناتهم و التعبير عن فرحتهم، من خلال الزغاريد التي كنا نسمعها من الشرفات و النوافذ.
و خلال حديثنا مع بعض المستفيدين، لم يصدقوا أنهم في سكنات جديدة و قالوا بأنهم يشعرون بأنهم ولدوا من جديد و آخرون شبهوا الأمر بيوم الاستقلال بعد سنوات من الانتظار داخل سكنات و غرفة ضيقة يقيم فيها أكثر من 12 فردا.
و كان والي الولاية، عبد القادر بن سعيد، قد أشرف، ليلة السبت، على توزيع شهادات الاستفادة على بعض العائلات، من بينهم مستفيدون من ذوي الاحتياجات الخاصة و صرح من خلالها، بأن عمليات توزيع مماثلة سيتم تنفيذها خلال الأسابيع القادمة بعد الانتهاء من أشغال التهيئة الخارجية.
كما كان نائب مدير ديوان الترقية و التسيير العقاري، قد صرح للنصر قبل أيام، بأن حصة سكينة هامة بأزيد من 6 آلاف وحدة سكنية بصيغة العمومي، جاهزة و تنتظر التوزيع، بينها حصص توجد في مرحلة الروتوشات الأخيرة لأشغال التهيئة الخارجية.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى