قرر مجمع الفندقة و السياحة و الحمامات المعدنية، إطلاق عملية جديدة لإنقاذ مشروع التطوير بفندق مرمورة في مدينة قالمة، بعد تعثر استمر لأزيد من عام، عقب توقف إحدى الشركات عن العمل قبل أن يتجاوز المشروع مرحلة الأشغال الكبرى.
و يعتزم المجمع تحقيق مشروع التطوير بكل ملاحقه و إعادة بعث النشاط بالورشات المهجورة و فتح الفندق المغلق منذ أكثر من عامين و إعادة الموظفين المشتتين بين مختلف مرافق مؤسسة التسيير السياحي عنابة، التي تدير عدة فنادق و منتجعات و حمامات معدنية بالمنطقة.  
و يتكون مشروع التطوير من عدة مرافق بينها توسيع قسم الإيواء و بناء مواقف للسيارات و مسابح و هياكل أخرى يعول عليها كثيرا لرفع قدرة الاستيعاب و الانتقال إلى درجة تصنيف أعلى و الاستجابة للتحولات الاقتصادية و السياحية و الاجتماعية و جلب مزيد من السياح الجزائريين و الأجانب، الذين يزورون قالمة على مدار السنة للاستمتاع بالمعالم السياحية و الأثرية و التاريخية التي تتميز بها المنطقة.
و لم يعد فندق مرمورة المصنف في الدرجة الثالثة، قادرا على الاستيعاب وتقديم الخدمات الفندقية المتطورة و ظل الفندق الحكومي الوحيد بمدينة قالمة و تراجعت خدماته بشكل كبير بسبب قدم هياكله مثل قسم الإيواء و المطعم و المسبح و جناح المحاضرات و الموقف الصغير المحاذي لشارع أول نوفمبر.
و لا تعرف لحد الآن أسباب توقف عملية الإنجاز و مغادرة إحدى الشركات الأجنبية، حيث بقيت الورشات مهجورة منذ أكثر من عام و يمكن للمار على الشارع رؤية الهياكل الخشبية و المعدنية و حديد التسليح و بعض الأعمدة الخرسانية على الطوابق الأرضية و العلوية و لا أثر لعمال البناء الذين لم يتوقفوا عن الاحتجاج للمطالبة بالأجور المتوقفة.
وبالرغم من طابعها السياحي الجذاب، إلا أن ولاية قالمة مازالت تعاني من نقص كبير في الفنادق و المنتجعات السياحية الحديثة و لم تعد بعض الفنادق الصغيرة التي تنشط بمدينة قالمة و حمام دباغ و حمام أولاد علي و مدينة بوشقوف، قادرة على مواكبة التطور الكبير الذي تعرفه السياحة العالمية و حتى الوطنية.
و يعلق قطاع السياحة بقالمةالأمل  على مشاريع تطوير فندق مرمورة و المركب المعدني حمام الشلالة و بناء مرافق جديدة لمستثمرين خواص، لرفع قدرات الاستيعاب و تحسين الخدمات المقدمة للسياح الجزائريين و الأجانب، الذين يزورون الحمامات المعدنية المنتشرة بالمنطقة و بقايا الحضارات القديمة و المنتجعات الغابية و غيرها من المعالم السياحية الأخرى ذات الأهمية الكبيرة.
فريد.غ    

الرجوع إلى الأعلى