قام فرع الديوان الوطني للتطهير  لولاية باتنة، بعملية واسعة لإحصاء و تحديد النقاط السوداء المهددة بخطر الفيضانات عبر 26 بلدية، التي تخضع لتسيير الديوان من مجموع 61  بلدية بالولاية.
و حسب ما أفاد به المكلف بالإعلام بديوان التطهير، حسام صمادي، لـ»النصر»، فإن العملية جاءت في أعقاب موجة التقلبات الجوية المصحوبة بتساقط الأمطار التي عرفتها الولاية في الآونة الأخيرة.
و أوضح المسؤول بديوان التطهير، بأن المؤسسة شرعت في حملة واسعة و مكثفة لتنظيف شبكة الصرف الصحي و إزالة الأوحال ومخلفات السيول المتراكمة والمكدسة في البالوعات و المشاعب و بالمجاري المائية، إضافة إلى تنظيف حواف الطرقات.
مؤكدا على تكثيف عمل الفرق العملياتية للتطهير في الميدان، من خلال إعطاء الأولوية للنقاط السوداء في بعض أحياء ولاية باتنة، مثل محور دوران الوئام بالقطب العمراني حملة، ساحة وسط المدينة أسحار، حي 300 مسكن، 800 مسكن ، سلسبيل، كشيدة، طريق الوزن الثقيل، مقابل محطة أذرار الهارة و أولاد بشينة و غيرها من الأحياء .
و سجلت مؤسسة ديوان التطهير في الفترة الممتدة بين الفاتح جانفي 2021 إلى غاية 5 ماي 2021، تطهير 61 ألفا و 841 مترا طوليا من شبكة الصرف الصحي و تنظيف  مشعب،3884 و تطهير 4350 بالوعة و1465 بالوعة طولية و نجم عن عمليات التطهير استخراج  612.76 مترا مكعبا من الأوحال و شملت مدينة باتنة وبلديات بريكة، نقاوس، مروانة، رأس العيون، سريانة، المعذر، تازولت، آريس، ثنية العابد، عين التوتة، فسديس.
وأشار المكلف بالإعلام إلى تجنيد ديوان التطهير لفرق للتدخل طيلة شهر رمضان المنقضي، إضافة لفرقة تدخل ليلية استجابة لانشغالات المواطنين، من خلال الرفع من مستوى اليقظة، والحذر وتسخير كل الإمكانيات البشرية والمادية الممكنة لضمان أحسن خدمة عمومية للتطهير.
يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى