أعطت مصالح دائرة العلمة الضوء الأخضر لانطلاق مشاريع جديدة في قطاع الموارد المائية، وعلى رأسها إنجاز آبار ارتوازية وتوسيع شبكات التوزيع ببلديتي بازر سكرة و القلتة الزرقاء، بهدف تحسين تموين سكان عدد من المشاتي بالمياه الصالحة للشرب، بعد النقص الفادح المسجل طيلة الأشهر الماضية.
المشروع الأول يتمثل في إنجاز نقب مائي بطول 200 متر على مستوى قرية «عين تيميقسين» ببلدية القلتة الزرقاء، حيث تم بداية هذا الأسبوع تنصيب الورشة قبل الشروع بعدها في عملية الحفر، أما المشروع الثاني فهو تجديد وتوسيع شبكة المياه الصالحة للشرب لصالح مشتة «أولاد صوار»، وهو نفس المشروع الذي استفادت منه أيضا قرية «الزاوية» ببلدية بازر سكرة.
وأكدت سلطات الدائرة أنها أعطت التوجيهات اللازمة للمصالح التقنية، من أجل المتابعة المستمرة لسير أشغال هذه المشاريع، وتجسيدها في آجالها المحددة لدخولها حيز الخدمة في المواعيد المحددة في دفتر الشروط، خاصة في ظل تلقي السلطات المحلية لشكاوى عديدة من المواطنين، حول النقص الفادح في التزود بهذه المادة الضرورية.
وعاينت مؤخرا سلطات الدائرة مشروع إنجاز نقب مائي جديد على مستوى قرية «البراهمة» ببلدية القلتة الزرقاء، حيث تقدمت الأشغال بشكل كبير في انتظار دخوله حيز الخدمة رسميا في فصل الصيف.
وفي بلدية حمام قرقور الشمالية، أعلنت السلطات المحلية رفع مصالح الولاية التجميد عن مشروع إعادة تأهيل قناة الجر للمياه الصالحة للشرب انطلاقا من المنطقة المسماة «عنصر بوخالفة» لغاية محطة الضخ «بلقرايرية»، وذلك لحمايتها من الفيضانات نظرا لمكانها القريب من «واد بوسلام».
وحسب تأكيدات المصالح التقنية للبلدية، فإن القيمة الإجمالية لهذا المشروع تفوق أربعة ملايير سنتيم، في انتظار الإعلان عن الشركة المقاولة الفائزة بصفقة المشروع في بداية شهر جوان
 القادم.                 
          أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى