انتهت، مؤخرا، أشغال إنجاز منقب مائي جديد بتجمع الإخوة حرزلي ببلدية الفيض شرق ولاية بسكرة، في إطار تدعيم القدرة الإنتاجية للمياه في المناطق التي تعاني من نقص فادح، للقضاء على مشكلة الندرة التي يعاني منها السكان منذ سنوات طويلة.
و ذكرت السلطات المحلية، أن العملية تدخل في إطار ترقية مناطق الظل و التكفل باحتياجات سكانها، مشيرة إلى أن المشروع الذي سيدخل الخدمة في القريب العاجل، يهدف إلى ضمان تزويد المواطنين بمياه الشرب بالكميات المطلوبة، خاصة أثناء فصل الحر، بالنظر إلى الحاجة الماسة للمياه.
ما سينهي حسبها متاعبهم من هذه الأزمة التي دفعت السكان إلى توجيه عشرات الشكاوى للسلطات المحلية، من أجل إيجاد حل جذري للوضع المزري الذي يعيشونه، زيادة على قيامهم ببعض الحركات الاحتجاجية لدفع المسؤولين على القطاع بالولاية.
 كما أكدت ذات المصالح، أنها تعمل على تلبية احتياجات السكان الملحة و الضرورية للحياة الكريمة من مياه الشرب و التموين بموارد الطاقة، بالإضافة إلى فك العزلة و شق الطرقات و ترقية ظروف التمدرس و النقل، لتأهيل الوسط البيئي لسكان مناطق الظل و توفير شروط و آليات خلق نشاطات منتجة بهذه المناطق البعيدة .                        ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى