توفي، صباح أمس، ثلاثة أطفال أشقاء و أُصيب والداهم و أختهم بجروح متفاوتة، في حادث انهيار سقف مسكن ريفي قديم بالمكان الفلاحي المسمى «علب غنيم» في منطقة زمورة التابعة لبلدية عين الناقة شرق ولاية بسكرة، حسب ما أفادت به مصالح الحماية المدنية بالولاية.
و أفادت ذات المصالح، بأن عناصر وحدتها الثانوية بسيدي عقبة، تدخلت في حدود الساعة الخامسة و 55 دقيقة صباحا، في حادث سقوط سقف منزل قديم مبنى بالآجر و الخشب و الذي تسبب في وفاة ثلاثة إخوة أشقاء في مكان الحادث و يتعلق الأمر بكل من (ح.ل) تبلغ من العمر 12 شهرا، (ح.ر) تبلغ من العمر 3 سنوات، و (ح.ص) صاحب 10 سنوات.
و استنادا للمصدر، فإن الحادث تسبب في إصابة الأبوين الذين تتراوح أعمارهما بين 30 و 35 سنة و ابنتهما البالغة من العمر 6 سنوات بجروح متفاوتة الخطورة.و أشارت إلى أن جثامين الضحايا نقلت إلى مصلحة الحفظ بالمركز الصحي بعين الناقة، الذي نقل إليه المصابون من طرف أعوان الحماية المدنية، قبل تحويلهم إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بسيدي عقبة لتلقي الإسعافات اللازمة.
و في الوقت الذي سارعت فيه مصالح الدرك الوطني المختصة إقليميا لفتح تحقيق في الحادثة لمعرفة أسباب وقوعها، تنقل والي الولاية، عبد الله أبي نوار، رفقة السلطات المحلية إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بسيدي عقبة للاطمئنان على صحة المصابين و مواساتهم في مصابهم الجلل، قبل أن يتنقل رفقة الوفد المرافق له بعد ذلك إلى مكان الحادث للوقوف على حجم الكارثة و اتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها التخفيف من حدة الصدمة على الأبوين.
و قد خلفت الحادثة المأساوية حالة من الحزن و الأسى في أوساط سكان المنطقة الذين استيقظوا على هول الفاجعة بالنظر لعدد الضحايا و الجرحى الذين كانوا نائمين وقت سقوط السقف عليهم.
 و في سياق متصل، ذكرت مصادر موثوقة للنصر، أن والد الضحايا الذي ينحدر من ولاية مجاورة، يمتهن النشاط الفلاحي بالمنطقة التي يقيم بها منذ مدة رفقة أفراد عائلته.         ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى