فيما قام والي سطيف، كمال عبلة، أمس الأول، بزيارة عمل إلى دائرة قجال و بالضبط إلى القطب السكني الضخم «تينار» الواقع في بلدية أولاد صابر، بهدف دعوة القائمين على المشروع إلى ضرورة رفع كل النفايات و الأوساخ في كل المجمعات السكنية و تنظيف فضاءات اللعب و المساحات الخضراء و رفع كل بقايا الأشغال في كل الشوارع الداخلية، بعد تحديد بعد غد الأربعاء، موعدا لتسليم حصة 5500 وحدة سكنية في صيغة البيع بالإيجار و ذلك بمناسبة عيدي الاستقلال و الشباب.
و فضل المسؤول الأول عن الوالي زيارة الموقع بصورة شخصية، من أجل الوقوف بنفسه على سير الأشغال الجارية و آخر الترتيبات قبل تسليم المستفيدين مفاتيح الشقق بصورة رسمية، بعد تأخر طويل دام لأشهر عديدة، بسبب التعقيدات الحاصلة بين مختلف المديريات و المصالح في عملية الربط بالشبكات.
و حسب مصادر محلية، فإن المدير العام لوكالة تحسين السكن و تطويره «عدل»، سيسجل حضوره بولاية سطيف، من أجل المشاركة في عملية تسليم المفاتيح لصالح المستفيدين برفقة السلطات المحلية بالولاية، كما يستغل الفرصة من أجل دعوة المقاولات إلى ضرورة الإسراع في إنهاء جميع الأشغال المتعلقة بالجزء المتبقي الذي يضم 1200 مسكن، خاصة في ظل تعالي أصوات المواطنين حول ضرورة الإسراع في توزيع السكنات.
من جهة أخرى لن يكون موقع 1500 وحدة سكنية بصيغة عدل في المنطقة المسماة «فيرمة الريش» بمدينة العلمة، معنيا بالتوزيع، اليوم، بسبب عدم الانتهاء من الأشغال المتعلقة بربط المجمعات السكنية بمختلف الشبكات و الأكثر من ذلك، فإن عملية التهيئة الحضرية و تعبيد الطرقات و وضع الأرصفة مازالت متواصلة.
و من الأسباب التي كانت وراء التأجيل أيضا، هو تأخر مديرية التجهيزات لولاية سطيف، في إعطاء إشارة انطلاق إنجاز مدرسة ابتدائية لصالح الموقع المذكور، رغم إقرار هذا المشروع رسميا قبل أربعة أشهر من الآن.
و يأمل المكتتبون في انتهاء الأشغال في القريب العاجل، خاصة و أنهم ينتظرون عملية تسليم المفاتيح منذ أشهر طويلة جدا.
و كشف رئيس دائرة عين أزال الجنوبية يوم أمس، بأن بلديات الدائرة الأربع: عين أزال، عين الحجر، بيضاء برج وبئر حدادة قد استفادت في المجمل من حصة 279 إعانة للسكن الريفي، وسيتم الشروع في توزيعها خلال الشهر الجاري.
 و مما كشف عنه أيضا تخصيص 20 حصة لفئة الحرس البلدي مقسمة على 5 إعانات بكل بلدية، مع تأكيده على مضاعفة العمل لتسوية جميع الملفات قبل الانطلاق في عملية التوزيع.
و عن موعد توزيع 50 وحدة سكنية في صيغة الاجتماعي ببلدية عين أزال، فقد أكد رئيس الدائرة على أنه سيتم الكشف عن القائمة في السنة الجارية و سيكون ذلك مباشرة بعد دراسة جميع ملفات الراغبين في الاستفادة من هذا النوع من السكنات.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى