شب، ليلة أمس الأول، حريق مهول بالمنطقة الغابية المتواجدة بناحية «القرقور» غرب بلدية جميلة الأثرية في ولاية سطيف، ما استدعى تدخلا عاجلا من قبل مصالح الحماية المدنية لوحدتي جميلة و العلمة، مع الاستنجاد أيضا بالرتل المتنقل الخاص بمكافحة حرائق الغابات، مع تسخير جميع الوسائل و العتاد المطلوب لإخماد الحريق والحيلولة دون امتداده لمساحات شاسعة من المنطقة.
و أفاد بيان خلية الإعلام لمديرية الحماية المدنية الصادر يوم أمس، بأن عمليات الإطفاء مستمرة باستغلال 12 شاحنة إطفاء و بمشاركة 60 عونا بمختلف الرتب و عدد آخر من المتطوعين، مع التأكيد على وجود دعم من مصالح الغابات و مصالح البلدية و مؤسسات عمومية و أخرى خاصة، من خلال تسخير جرارات ذات صهاريج لنقل المياه.
و حسب البيان دائما، فإن الفرق المتدخلة تمكنت من الإحاطة بالحريق، و حماية ممتلكات فلاحية لساكنة المنطقة، فيما تتواصل حاليا عمليات إخماد بقايا الحريق و منعه من إعادة الاشتعال، في ظل هبوب رياح قوية.
وبخصوص تقديرات الخسائر، فقد أكدت مصالح الحماية المدنية، على أنها لم تضبطها بدقة، ما دام أن عمليات الإطفاء ظلت متواصلة لغاية يوم أمس و لم يعلن عن الإخماد التام للحريق، أما عن أصناف الغطاء النباتي الذي احترق، فهو عبارة عن أشجار صنوبر حلبي، أحراش و حشائش.
                  أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى