يشرف، صبيحة اليوم، المدير العام لوكالة تحسين السكن وتطويره «عدل»، فيصل زيتوني، رفقة السلطات الولائية بسطيف، على توزيع 5500 وحدة سكنية لصالح المستفيدين من المكتتبين في الموقع الحضري الضخم المسمى «تينار» ببلدية أولاد صابر دائرة قجال.
و تأتي هذه العملية بعد تأخر دام أسبوعا واحدا، لأن مصالح ولاية سطيف أعلنت في السابق تحديد تاريخ السابع من شهر جويلية الجاري موعدا لتسليم المفاتيح، لكن و بسبب التأخر المسجل في إتمام أشغال التهيئة الحضرية للكثير من المجمعات السكنية و عدم الانتهاء من تنظيف الكثير من الشوارع من النفايات المرمية هناك، فقد تقرر تأجيلها لغاية اليوم المصادف لتاريخ 13 جويلية.
و سيغتنم المدير العام لوكالة «عدل»، الفرصة للإطلاع على سير الأشغال الخاصة بالحصة المتبقية بهذا الموقع و المقدر عددها بـ 1200 شقة سكنية و تأخر تسليمها في الموعد بسبب تباطؤ الشركات المقاولة المكلفة بإنجاز مختلف المشاريع في المجمعات السكنية.
و حسب الوكالة الجهوية، فإنها تسعى جاهدة لتسليم الحصة المتبقية قبل نهاية السنة الجارية 2021، من خلال الضغط على المقاولات لإتمام كل الأشغال مع مضاعفة العمال في الورشات الخاصة بإنجاز مختلف الهياكل و على رأسها المدارس التعليمية.
و أكدت مصالح ولاية سطيف، على أن مديرية النقل تقترب من الضبط النهائي الخاص للخطوط المتعلقة بحافلات النقل الحضري لهذا الموقع، استجابة للآلاف من السكان الجدد بهذه المنطقة البعيدة عن مركز مدينة سطيف بمسافة قدرها سبعة كيلومترات.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى