تمكّنت مصالح أمن دائرة الونزة بولاية تبسة، نهاية الأسبوع، من توقيف شخص معروف بسوابقه القضائية، قام قبل فترة بجريمة الحرق العمدي داخل صيدلية، باستعمال مادة البنزين و إضرام النار فيها.
و أفاد بيان لخلية الاتصال بأمن الولاية، تحوز النصر على نسخة منه، بأن مصلحة أمن الدائرة و على خلفية إيداع شكوى من قبل صاحبة صيدلية ضد المتشبه فيه، تم تكثيف الأبحاث و التحريات و استغلالا لمعلومات تم توقيف المعني و اقتياده إلى مقر أمن الدائرة و بعد استكمال الإجراءات اللازمة تم تقديمه أمام العدالة، التي أمرت  بإيداعه رهن الحبس بتهمة الحرق العمدي لممتلكات الغير، متبوع بمحاولة القتل العمدي.
كما كانت النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، قد قدمت معطيات تتعلق بحادثة صاحبة صيدلية الونزة بولاية تبسة التي تعرضت للحرق و أحدثت ضجة و تفاعلا كبيرا بين لامتناعها عن صرف المؤثرات العقلية دون وصفة لشخص منحرف في المنطقة.
و أفادت معلومات النقابة، بأن صاحبة الصيدلية كانت حاملا و تم نقلها إلى المستشفى جرّاء الحروق التي لحقت بها في أطرافها السفلى، كما أنها خضعت لعطلة مرضية بموجب فحص طبي دام 15 يوما و أضافت النقابة بأنّ موظفين في الصيدلية بقيا عالقين في الداخل أثناء جريمة الحرق، منهما سيدة حامل و لم يتمكنا من الخروج إلا بمساعدة أعوان الحماية المدنية نتيجة ألسنة اللهب و الدخان الكثيف في المكان.
و قد تضررت الصيدلية بشكل كبير و احترق مخزونها الدوائي و أكدت نقابة الصيادلة الخواص، على أنّ مرتكب الحادث معروف في المنطقة باتجاره في المؤثرات العقلية و قد طاف على العديد من الصيدليات للحصول عليها دون أن يتمكن من ذلك.                                
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى