أنهت مصالح مديرية الموارد المائية ومؤسسة امتياز لتوزيع الكهرباء والغاز بولاية تبسة، عملية تشغيل بئر عميقة بحقل «أم خالد» الواقع بإقليم بلدية الشريعة.
وتم تشغيل البئر العميقة «TH1” بحضور رئيس دائرة الشريعة، مدير الموارد المائية بالولاية وممثلي مصالح سونلغاز و مؤسسة الجزائرية للمياه. وحسب مصدر من مديرية الموارد المائية، فقد وُضعت المنشأة حيّز الخدمة بنسبة تدفق أولية تصل إلى 25 لترا في الثانية، ومن شأنها تموين خزان أم خالد، لتأمين وصول المياه الصالحة للشرب إلى ساكنة مدينة  الشريعة، والمساهمة في القضاء التدريجي على مشكلة شح المورد المائي، في انتظار تشغيل البئر العميقة الثانية من نوع TH2 خلال قادم الأيام.
 وتأتي هذه العملية تنفيذا لتعليمات والي تبسة محمد البركة داحاج، المتضمنة تفعيل التنسيق وتكثيف الجهود بين مختلف الفاعلين في قطاع الموارد المائية ومصالح  سونلغاز، لتسريع عملية تثبيت المحول الكهربائي بمحطة الضخ أمّ خالد بإقليم بلدية الشريعة، و وضعها حيز الخدمة لضمان تحسين التزود بالمياه الصالحة للشرب للساكنة. ويعاني قاطنون بالشريعة من أزمة مياه جعلتهم في رحلة بحث دائمة عن الماء في ظل ظروف الصحية الحالية.                     ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى