عقدت مديرية المصالح الفلاحية بالوادي مؤخرا، جلسة عمل تحضيرا لموسم زراعة البطاطس بحضور المصالح المشتركة، وذلك بهدف التحضير الجيد و بلوغ الهدف المسطر ببذر 30 ألف هكتار.
وأكدت مديرية الفلاحة أن جلسة العمل تهدف إلى تحفيز الفلاحين للتحضير الجيد لموسم بذر البطاطس لهذه السنة و الإبقاء على ريادة المنطقة في إنتاجها، مشيرة إلى الهدف المسطر والذي تطمح من خلاله لزراعة 30 ألف هكتار من محصول البطاطس عبر إقليم الولاية، مؤكدة على أن أبوابها مفتوحة للوقوف إلى جانب الفلاح و مساعدته.
كما دعت ذات المصالح كافة الفلاحين والمتعاملين في إطار مراقبة بذور البطاطس المنتجة محليا في عدد من ولايات الوطن، إلى إرفاق نسخة من الشهادة الصحية لما قبل التسويق صادرة عن الولاية المنتجة ونسخة من شهادة الاعتماد النهائي من المركز الوطني لمراقبة البذور، أثناء نقلها، مع حيازة تصريح شرفي  للكمية المخزنة داخل غرفة التبريد، فيما يكفي التصريح بالكميات المخزنة من طرف الفلاح ذاته في القسم الفرعي الأقرب للجهة التي ينشط بها.
تجدر الإشارة إلى أن ولاية الوادي عرفت خلال الموسم الفارط، تقلص المساحة المخصصة لزراعة مادة البطاطس بنحو 5000 هكتار بسبب تدني أسعارها في المواسم السابقة.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى