أكدت المصالح الصحية بالوادي، تسخير 124 نقطة تلقيح ثابتة عبر الهياكل الصحية المنتشرة عبر بلديات الولاية، بالإضافة إلى 33 فرقة متنقلة تزامنا مع اليوم الوطني للتلقيح، بهدف الوصول إلى أزيد من 27 ألف مواطن ملقح بالمنطقة.
و قالت ذات المصالح، على تجنيد مختلف عمال القطاع من أجل إنجاح الحملة التي تمتد إلى غاية 11 من الشهر الجاري و التي اختير لها شعار “باللقاح تعود الحياة”، مشيرة إلى الهدف المنشود و هو الوصول إلى 27 ألف شخص ملقح ضد «كوفيد19” و دخول اجتماعي آمن لأسرة التعليم العالي، التربية و التكوين و كل ساكنة الولاية.
كما ذكرت مديرية الصحة، أنه و بالإضافة إلى توفير عمال مناوبين، أمس السبت، على مستوى 124 نقطة بالعيادات الطبية و قاعات علاج، بالإضافة إلى المستشفيات المركزية على مستوى دوائر الولاية، ناهيك عن 12 فرقة متنقلة بالمناطق الحضرية و 21 فرقة مزودة بكل المعدات مخصصة للمناطق النائية و المعزولة التي يصعب على ساكنتها التنقل إلى النقاط الثابتة.
كما أشارت ذات المصالح، إلى الدور الفعال الذي تلعبه فعاليات المجتمع المدني من هلال أحمر، كشافة إسلامية، جمعيات محلية و وطنية لها فروع بالولاية، في تسخير أعضائها للعمل إلى جانب الفرق الطبية المخصصة لعملية التلقيح و المساهمة في عمليات التحسيس لتحفيز المواطنين للتقرب و أخذ اللقاح اللازم.
يذكر أن عددا من الجمعيات شرعت منذ، مساء الجمعة، بالتنسيق مع المصالح الصحية، في التلقيح على مستوى عدد كبير من مساجد الولاية التي خصصت قاعات الصلاة لحملات التلقيح من بعد صلاة العصر إلى غاية صلاة العشاء.
تجدر الإشارة، إلى إعطاء إشارة انطلاق الحملة الوطنية بالوادي، من قبل والي الولاية، عبد القادر راقع، من وسط المدينة، رفقة السلطات المحلية، المدنية منها و العسكرية، أكد خلالها المسؤول على تسخير كل مصالحه من أجل إنجاح الحملة .
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى