وجهت جمعيات وممثلي المجتمع المدني بقرية بانيو ببلدية المعاريف جنوب ولاية المسيلة لائحة مطالب إلى والي الولاية ناشدوه فيها بالتدخل من أجل رفع الغبن عن سكان القرية ومدها بمشاريع تنموية تحتوي مشاكلهم اليومية التي يجترون مرارتها.
ممثلو المجتمع المدني بقرية بانيو طرحوا عديد المطالب في شتى القطاعات ومنها خصوصا ضرورة الإسراع في تهيئة شوارع القرية حيث تم إحصاء 12 شارعا منظما وموصول بجميع الشبكات من صرف صحي وماء الشرب وغاز المدينة في حين لم يتبقى سوى تهيئة هذه الشوارع عبر خمسة أحياء. وأضاف أصحاب الشكوى أن المنطقة بحاجة إلى رفع عدد حصص السكن الاجتماعي والسكن الريفي على اعتبار أن عدد الطلبات يفوق بكثير حجم الطلب بالإضافة إلى مطالبتهم بتوسعة قاعة العلاج وتوفير المناوبة الليلية وكذا طبيب الأسنان كما أشاروا إلى حالة المعاناة التي يعيشها سكان القرية الذين يقدر عددهم بأكثر من 10 آلاف نسمة.
وهنا أصر هؤلاء على وجوب فتح قسم للولادة يخفف من كثرة التنقلات إلى مدينة بوسعادة في الحالات الاستعجالية هذا فضلا عن مطالبتهم بإقامة بعض المرافق الشبابية والترفيهية لأبنائهم قصد تخليصهم من حالات الضياع والتحول من تناول مختلف أنواع المشروبات الكحولية إلى السبيل الصحيح.
ويضيف موقعوا رسالة الشكوى أن القرية بحاجة ماسة إلى متوسطة جديدة بعدما عرفت المتوسطة الحالية حالة من الاكتظاظ الشديد ما دفع بمسئولي القطاع إلى استغلال أقسام إضافية تابعة لابتدائية سلماني عمار المجاورة.
فارس قريشي     

الرجوع إلى الأعلى