باشرت، صبيحة أمس، المؤسسة العمومية لتسيير مراكز الردم «إيكوسات» بولاية سطيف، تحديد الأماكن الخاصة لتثبيت حاويات خاصة بجمع مادة «الكرتون» و ذلك بالتنسيق مع مجمع التعاون الألماني GIZ و مديرية البيئة.
و تأتي هذه الخدمة الجديدة تجسيدا للتعليمات الخاصة بتحسين الخدمة العمومية و في سبيل تطوير تسيير النفايات المنزلية و ما شابهها، منها نشاط الفرز الانتقائي من المصدر.
و حسب إدارة مؤسسة «إيكوسات»، فقد تم تحديد معالم التثبيت وفق الأماكن التي تعرف الرمي المتزايد لمادة «الكرتون»، مع الشروع في نفس الوقت القيام بحملة تحسيسية وسط التجار، من أجل دعوتهم لتجنب رمي تلك المادة في الأماكن غير المخصصة لها.
و انطلقت المؤسسة في التثبيت الفعلي لعدد من الحاويات الجديدة ببعض النقاط الرئيسية على مستوى مدينة سطيف، مثل: الشارع المزدوج بين السوق المغطاة 1014 سكنا حتى محور دوران حي قاوة و الشارع المزدوج بين فندق «زيدان» حتى مفترق الطريق الأول بعد المركز التجاري «الرايس».
و دعت المؤسسة من جميع التجار لتبني هذه المبادرة التي من شأنها الحفاظ على نظافة المدينة بتفادي الرمي العشوائي و كذا الحفاظ على الحاويات الجديدة.
و كانت المؤسسة قد وضعت على مستوى عدد من أحياء المدن الكبيرة، مثل: سطيف و العلمة، حاويات خاصة برمي القمامات البلاستيكية، مثل: القارورات، كما اهتمت المؤسسة، مؤخرا، بتعقيم و تطهير عدد من المدارس التعليمية، تحسبا للدخول المدرسي الجديد.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى