لجأت، أمس الأول، السلطات المحلية بمدينة أولاد قاسم، بالقوة العمومية لتأمين عملية هدم بنايات فوضوية بمشتة الفزقية، وهي التي استولى فيها المعتدون على مساحات شاسعة من العقار تعدت في حالة واحدة 1 هكتار.
و تأمل السلطات المحلية أن تبرمج السلطات الولائية موعدا لتسخير القوة العمومية للشروع في هدم أزيد من 700 بناء فوضوي بمركز المدينة و هي التي شوهت المحيط العمراني و جعلت السلطات المحلية أمام عجز لتوطين مرافق تنموية.
و كشف مصدر مسؤول من داخل بلدية أولاد قاسم للنصر أمس، بأن قرار تسخير القوة العمومية، جاء عقب قيام مواطن بتشييد سور إسمنتي بجانب مصنع المياه المعدنية بمشتة الفزقية، أين شرع في إحاطة قطعة أرضية تبلغ مساحتها نحو 1 هكتار، ناهيك عن هدم توسيعات فوضوية أخرى، وبحسب المتحدث فمصالح البلدية تحصي نحو 750 بناية فوضوية بمركز المدينة، أين استولى فيها مواطنون على جل الجيوب العقارية الشاغرة داخل المحيط العمراني، الأمر الذي شكل عجزا للسلطات المحلية، أمام توطين مختلف المرافق التنموية.
و بين المتحدث بأن كل المساحات الشاغرة بمخططات شغل الأراضي 1 و2 و3 و4 و5 تم الاستيلاء عليها، وكانت البلدية بصدد إيجاد أرضية لإنجاز متوسطة قصد تخفيف الضغط على متوسطة بركاني علي الوحيدة بالمدينة، غير أنها عجزت واضطرها ذلك لتحويل المتوسطة نحو مشتة الفزقية.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى