سجلت مصالح مديرية توزيع الكهرباء والغاز الهضاب بسطيف، 621 حالة اعتداء على شبكتي الكهرباء والغاز خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، من بينها 45 حالة غش وتدليس واستغلال الطاقة الكهربائية بطريقة غير شرعية.
كشفت المكلفة بالإعلام لمديرية التوزيع الهضاب، بأن وكالة عين آزال سجلت أعلى نسبة من خلال إحصاء 305 حالة اعتداء، تليها وكالة العلمة التي سجلت 141 حالة ثم وكالة عين ولمان  التي سجلت 104 حالة و إحصاء 71 حالة بوكالة عين الكبيرة.
ذات المصدر قالت بأن الاعتداء شمل أيضا شبكات الكهرباء ذات الضغط المتوسط، بتسجيل 235 حالة و248 اعتداء على شبكة الضغط المخفض، في حين سجلت حالات أخرى تتعلق بالاعتداءات المختلفة على القنوات الناقلة، البناء بالقرب من الأعمدة الكهربائية أو اقتحام غرف المحوّلات الكهربائية.
ووجهت مصالح سونلغاز نداء للمواطنين بضرورة تفادي الاعتداءات على شبكة الكهرباء، بسبب الخطورة الكبيرة التي قد تتسبب فيها على المواطنين، سواء من خلال خطر التكهرب أو الاحتراق، إضافة إلى الانقطاع المفاجئ بسبب الضغط على المحول الكهربائي.
أشارت في الأخير بأن مصالحهم قامت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، بإحالة مئات قضايا الاعتداءات المختلفة السالفة الذكر أمام العدالة، من أجل الفصل فيها وتعويض الخسائر المادية الفادحة التي تكبدتها مديرية توزيع الكهرباء والغاز الهضاب.    
  رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى