تم، خلال اليومين الفارطين بجيجل، إقامة دورة تكوينية لفائدة مهنيي قطاع الصيد البحري، حول استعمال معدات و وسائل الملاحة الحديثة، والتي لقيت تجاوبا كبيرا وسط المعنيين.
و أوضح مدير الغرفة الولائية للصيد البحري و التربية المائية بجيجل، بأن الدورة تدخل في إطار تحديث و تحسين مستوى المهنيين خصوصا مع وسائل الملاحة الجديدة و البرامج الحديثة لتحديد مواقع و مصائد صيد الأسماك، على غرار «الصونار».
و قد حضر الدورة رؤساء السفن كما تم فتح المجال لمختلف المهنيين في القطاع الراغبين في توسيع المعارف، بحيث شهدت مشاركة العديد منهم، و تم العمل على تقريب أماكن إجرائها على غرار المركز الثقافي الإسلامي بوسط مدينة جيجل و مركز التكوين بزيامة منصورية، إذ عمل المهندس المؤطر على تقديم مختلف التوضيحات حول المعدات و البرامج الجديدة و التي تعمل على  تحسين أداء المهنيين.
وقال المدير، بأن الغرفة تعمل جاهدة بالتنسيق مع مصالح مديرية الصيد البحري و جمعيات المهنيين من أجل معالجة مختلف الصعوبات المتعلقة بالمهنة و معالجتها، عن طريق إقامة العديد من الدورات التدريبية المجانية لتحسين المستوى، على غرار دورات الأهلية في الصيد و بحار مؤهل، و هي تكوينات تأتي بموجب اتفاقيات أبرمت مع مدارس التكوين في الصيد.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى