تمكن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة، من حجز عتاد يستعمل في عملية نهب المرجان بطريقة غير شرعية، وذلك أثناء قيام مروحية تابعة للسرب الجوي 511 بطلعة جوية عبر إقليم الاختصاص.
واستنادا للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة، فقد تمكنت المروحية من مشاهدة 3 قوارب تقليدية الصنع على متنها عدة أشخاص على مستوى واد سیبوس ببلدية البوني، حيث فروا مباشرة بعد مشاهدتهم للمروحية نحو عمق الوادي في اتجاه منطقة العلاليق، وقاموا بالتخلص من عتاد الغطس و قارورات الأكسجين في المياه.
 و وفقا للمصدر، فقد تم على إثر ذلك وضع نقطة مراقبة دورية من الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالبوني بدعم من فصيلة الأمن والتدخل، وتم توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين  28 و 32 سنة.
وبعد تمشيط المكان بالاستعانة بغطاسين من الحماية المدنية تم العثور على ثلاثة محركات سوداء من نوع «لوسين»، ثلاثة أزواج زعانف، دلو مملوء بـ 20 لترا من البنزين، ثلاث  بدلات غطس، 3 بدلات غطس جزء علوي، حذاء غطس، نابض حديدي، أنبوب خاص بالأكسجين، و ثمانية أحزمة رصاصية للغطس وزيادة الثقل.
وتم استخراج ثمانية أكياس برتقالية هوائية، طعمين حديديين، و 12 شباكا لجمع المرجان، حقيبتي ظهر وستة  معاول، ثلاث حقائب بدلات الغطس، وفتات من مادة المرجان. و بعد استكمال الإجراءات القانونية. تم تقديم المعنيين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة، بتهمة الصيد غير الشرعي للمرجان.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى