كشف رئيس دائرة جيجل، عن ضبط برنامج أسبوعي لتنظيف المحيط و تزيينه عبر شوارع المدينة، مع العمل على تحسين الإنارة العمومية عبر الشوارع.
وقال المسؤول في حديثه للنصر، بأنه ونتيجة لتدهور محيط بلدية جيجل و وجود نقائص عديدة تهم المواطن بالدرجة الأولى و لها علاقة بنمطه المعيشي و المتمثلة في التهيئة الحضرية و نظافة المحيط، تم تنظيم خرجات ميدانية لعدة شوارع و تجمعات رئيسية، ولوحظ خلالها نقص كبير في نظافة المحيط و تزيينه، فمن غير المعقول حسبه، أن تفتقد عاصمة الولاية لشكل جمالي و تهيئة حضرية في المستوى، ما حتم على مصالح الدائرة و بالتنسيق مع بلدية جيجل، الإسراع في وضع برنامج أسبوعي لنزع الأتربة و جمع الأوساخ و وضع لافتات لمنع الرمي العشوائي مع إزالة الحشائش الضارة.
وذكر المسؤول، بأنه تم وضع برنامج عملي أسبوعي للقيام بحملات تطوعية عبر مختلف الشوارع و التجمعات السكنية، و العمل على إدراج الجمعيات ضمن المخطط لتنظيف و تزيين المحيط، و معالجة النقاط السوداء، بالإضافة إلى التركيز على المساحات الخضراء.
و أضاف رئيس الدائرة بأنه وبالموازاة مع ذلك، تم وضع برنامج آخر لإصلاح الإنارة العمومية و تحسين الإضاءة عبر شوارع المدينة و الطرق الرئيسية، بحيث تم تخصيص أغلفة مالية لتغيير المصابيح، مع رصد أغلفة مالية عن طريق ميزانية الولاية أو البلدية، وأخرى ضمن الميزانية الأولية لسنة 2022.
و دعا رئيس الدائرة، مختلف المواطنين و ممثليهم للانخراط في البرنامج الذي تم وضعه، و المشاركة بقوة لإنجاحه كون نظافة المحيط و تحسينه مسؤولية الجميع.
 كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى