شُرع أمس الأربعاء بولاية ميلة، في تنصيب المجالس الشعبية البلدية، من قبل الوصاية، فيما عمدت بعض المجالس لانتخاب رئيس البلدية في نفس اليوم، بعد أن أكملت كتلها الحزبية تحالفاتها.
وأشرف رئيس دائرة شلغوم العيد تبعا للجدول المسطر من قبل ديوان الولاية، على تنصيب المجلسين الشعبيين البلديين لوادي العثمانية و عين الملوك، فيما نصب رئيس دائرة عين البيضاء أحريش صباح نفس اليوم المجلس الشعبي البلدي لبلدية العياضي برباس.
 كما نصّب رئيس دائرة القرارم قوقة، المجلس الشعبي البلدي لحمالة و الذي قام أعضاؤه مباشرة بانتخاب السيد عيمر شراف من حزب التجمع الوطني الديمقراطي كرئيس جديد للبلدية، بعد تحالف حزبه مع جبهة المستقبل، أما المفتش العام للولاية فقد أشرف مساء أمس على تنصيب المجلس الشعبي البلدي لوادي النجاء.
و ينتظر أن يقوم عشية اليوم الخميس، المجلس الشعبي البلدي لوادي العثمانية بحسب ما كشف عنه للنصر الأمين العام للبلدية، بانتخاب «المير» الجديد، فيما تشرف اليوم الأمينة العامة للولاية على تنصيب المجلس الشعبي البلدي لتسدان حدادة في الصباح ، وفي المساء مجلس بلدية ترعي باينان.
أما المفتش العام للولاية، فسينصب مجلس بلدية سيدي مروان، فيما يتكفل مدير التنظيم والشؤون العامة بمجلسي بلديتي بوحاتم وعين البيضاء أحريش، بينما يقوم رؤساء دوائر  التلاغمة، بوحاتم، تسدان حدادة، فرجيوة، ترعي باينان وسيدي مروان، بالإشراف، على التوالي على تنصيبات مجالس بلديات وادي سقان، المشيرة، دراحي بوصلاح، مينار زارزة، يحيء بني قشة، تسالة لمطاعي والشيقارة، في حين تشمل العملية باقي المجالس بحر الأسبوع المقبل.         إبراهيم شليغم 

الرجوع إلى الأعلى