أكدت المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بسطيف، أن الإعلان عن النتائج النهائية للاستحقاقات المحلية لانتخاب المجلس الشعبي الولائي والمجالس البلدية، سيكون الأحد المقبل، وذلك بعد وضع النتائج الرسمية في محضر نهائي، ثم نشرها بمقر المندوبية الواقع في الحي الإداري «تبينت».
وعن تأخر تنصيب المجالس البلدية المنتخبة، مثلما يحدث حاليا بعدد من الولايات الأخرى، أرجعت المندوبية ذلك إلى الطعون الكثيرة المرفوعة، حيث بلغ عددها الإجمالي 29، اثنان منها مرفوعة من قبل مترشحين في انتخابات المجلس الشعبي الولائي، و27 طعنا يخص انتخابات المجالس البلدية.
وقال المكلف بالإعلام والحملة الانتخابية والتنظيم على مستوى المندوبية الولائية، عبد الغني فيلاوين، إن المحكمة الإدارية فصلت برفض جميع الطعون وعدم التأسيس، لكن مترشحين اثنين من بلديتي سطيف و بوطالب رفعا الاستئناف على مستوى مجلس الدولة، والذي سيفصل في الملفين في غضون هذه الساعات.
وسمح التأخر في تنصيب المجالس البلدية المنتخبة، لمختلف التشكيلات السياسية والقوائم الحرة الفائزة في الانتخابات الأخيرة، بعقد التحالفات في ما بينها قبل اختيار رئيس المجلس الشعبي الولائي الجديد و رؤساء البلديات الستين عن طريق الانتخاب السري، إلى حين تحديد مصالح الولاية مواعيد التنصيب الرسمي.                     أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى