كشف المدير العام لمؤسسة نفطال، مراد منور، عن مشاريع عديدة يرتقب أن يُنطلق في إنجازها على مستوى إقليم الولاية، لاسيما بالتجمعات السكانية وعلى وجه التحديد في جبال القل، في ما يتعلق بنقاط تخزين قارورات غاز البوتان التي يصعب الوصول إليها في فصل الشتاء، بينما أكدت والية الولاية، حورية مداحي، استعدادها لتوفير الأوعية العقارية لتوطين هذه المشاريع الهامة.
وأكد المدير العام في زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى سكيكدة أول أمس، أن «نفطال» تدرك جيدا أهمية توفير خدمات أفضل لمواطني الولاية ولهذا الغرض برمجت إنجاز عدة مشاريع، من أبرزها نقاط تخزين قارورات غاز البوتان على مستوى التجمعات السكانية النائية بجبال المصيف القلي، والتي يصعب الوصول إليها في فصل الشتاء، مؤكدا التزامه بإنجاز هذه العمليات وفق معايير المحافظة على البيئة والمحيط خاصة وأن المنطقة ذات طابع سياحي.
ومن شأن هذا المشروع أن يساهم في تخفيف المشقة عن العائلات بهذه النقاط التي تمتاز ببرودتها الشديدة عند تساقط الثلوج، وهو أحد المطالب التي رفعها سكان المناطق الجبلية النائية، كما سبق وأن تم طرح هذا الانشغال في دورات المجلس الشعبي الولائي.
و كشف المدير العام لمؤسسة نفطال، عن مشروع آخر يتمثل في إنشاء مركز للاصطياف في منطقة تمنارت السياحية ببلدية الشرايع بالقل، مبرزا الانعكاسات الايجابية لهذه المشاريع على أرض الواقع بالنسبة لمواطني الولاية وخص بالذكر توفير مناصب العمل.
من جهتها أكدت والية سكيكدة، في لقائها مع المدير، استعدادها التام للعمل سويا من أجل ضمان خدمات أفضل لمواطني الولاية وقد تعهدت بتوفير الأوعية العقارية لمؤسسة نفطال من أجل إنجاز وتجسيد المشاريع المبرمجة عبر تراب الولاية.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى