ناشدت عائلات مقيمة بالبنايات الهشة بحي حومة الطليان بالمدينة القديمة بسكيكدة، الوالي بالتدخل لترحيلها إلى سكنات آمنة، معربة عن تخوفها من مشكلة الانهيارات المتتالية التي تحدث من حين لآخر.
وذكرت العائلات في اتصالها بالنصر، أنها تقيم في بنايات قديمة منذ عقود وقد تم تصنيفها في الخانة الحمراء من طرف الهيئة التقنية لمراقبة البنايات، وسبق وأن تم إحصائها من طرف السلطات المحلية تحسبا للترحيل، لكن يتم استثناؤهم من العملية في كل مرة.
وأضاف المواطنون أن وضعية السكنات تتفاقم من يوم لآخر، حيث تتزايد وتيرة الانهيارات في الأسطح والجدران والشرفات بما بات يشكل هاجسا بالنسبة لهم، خصوصا في ظل الإصابات التي طالت بعض الأشخاص لاسيما المسنين.
وأوضح السكان أن تساقط الأمطار أدى إلى حدوث تسربات حولت يومياتهم إلى جحيم، مثلما قالوا، فيما اضطرت عائلات إلى نقل أفرادها للبقاء مؤقتا على الأهل والأقارب بعيدا عن أي خطر، مطالبين بالإسراع في ترحيلهم إلى سكنات لائقة «قبل وقوع كارثة».
جدير بالذكر أن السلطات الولائية نفذت مؤخرا عمليات ترحيل، حيث مست في المرة الأولى ثماني عائلات و في المرة الثانية 140 بالمدينة القديمة، وذلك بسبب وضعية البنايات المهددة بالانهيار وقد أكدت والية سكيكدة، أن ملف السكن يشكل أولوية قصوى لها وبأنها تحرص على أن يذهب لمستحقيه.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى