أمر  والي الطارف، حرفوش بن عرعار، بفسخ صفقة إنجاز  الطريق المؤدي نحو قرية مجودة و التي تُعد إحدى مناطق الظل ببلدية بوقوس الحدودية، ويأتي القرار بعد تأخر المقاولة في إنهاء الأشغال ضمن الآجال المحددة.
و أكد المسؤول أمس، خلال تفقده مشاريع طرقات ببلدية بوقوس، على القائمين على الورشة ضرورة الإسراع في إنهاء الإجراءات الإدارية والتقنية للإعلان عن المناقصة من جديد، واختيار المؤسسة المؤهلة التي سيوكل لها إنجاز  وتسليم المشروع المدرج ضمن المخطط البلدي للتنمية. وعرف المشروع  تأخرا كبيرا رغم أنه يكتسي أهمية بالغة في تحسين الإطار المعيشي للساكنة من خلال تسهيل تنقلاتهم وفك العزلة، وأسدى الوالي تعليمات بتفعيل وتيرة المشاريع التنموية بتنشيط الورشات و المتابعة الميدانية للأشغال، مع حرصه على الجودة والتقيد بالآجال .
من جهة أخرى، أبدى الوالي ارتياحه لوتيرة و نوعية الأشغال الجارية في  تعبيد الطريق البلدي  الرابط بين بوقوس وعاصمة الولاية، بعدما أعيد بعث المشروع الذي كان معطلا منذ سنة 2013، وكشف مدير الأشغال العمومية، محمد قاقي، أن العملية تتضمن تجديد 10 كيلومترات من الطريق، حيث تم الانتهاء من الشطر الأول على مسافة 4 كيلومترات في انتظار استكمال الشطر الثاني المتبقي على مسافة 6 كيلومترات.
وأسدى الوالي تعليمات بتوسعة المنشآت الفنية على مستوى هذا الطريق، خصوصا تلك القريبة من المنعرجات الخطيرة حفاظا على سلامة أصحاب المركبات وتجنب وقوع الحوادث بسبب رداءة الأحوال المناخية بالنظر لطبيعة الجهة الجبلية. من جانب آخر، تفقد بن عرعار وضعية الطرقات ببعض القرى والتجمعات السكانية لبلدية بوقوس، على غرار عملية إعادة الاعتبار للطريق الرابط بين المجمع الريفي المقرن ومقر البلدية والتي توشك الأشغال على الانتهاء، أين أعجب المسؤول بجودة الأشغال التي أسندت لمؤسسة عمومية مختصة. واطلع الوالي، عن كثب، على وضعية بعض التجمعات السكانية ومناطق الظل المعزولة والحدودية، مسديا تعليمات للمسؤولين والمنتخبين الجدد بالتكفل بانشغالات الساكنة والعمل على إيجاد الحلول لمشاكلهم، مع تأكيده على متابعة المشاريع والنزول للميدان لتفعيل التنمية.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى