شرعت السلطات المحلية ببلديتي مليلي و أوماش بدائرة أورلال، غرب عاصمة الولاية بسكرة، في ربط بعض التجمعات السكنية بشبكة التطهير في إطار الحد من متاعب السكان اليومية في ذات المجال.
و تشمل العملية تمديد الشبكة بمنطقتي المناهلة و السعدة، لتفادي صعود المياه و الحد من التسربات إلى السطح، تلبية لمطالب سكانهما الذين كثيرا ما اشتكوا من تدهور بيئي خطير نتيجة لانعدام قنوات الصرف الصحي و تدفق المياه، ما أدى إلى انتشار مختلف أنواع الحشرات الضارة التي أقضت مضاجعهم و نغصت عليهم راحتهم.
هذا إلى جانب انتشار روائح كريهة أثرت سلبا على العائلات المقيمة بالتجمعين و وفقا لمصادر النصر، فإن تدخل السلطات المحلية يأتي لحل مشاكل المواطنين و التكفل الإيجابي بانشغالاتهم لتفادي تفاقمها من يوم لآخر.
كما برمجت مصالح بلدية مخادمة، من جهتها، مشاريع أخرى تتعلق بتكملة أشغال السكنات الاجتماعية بمنطقة الخذرية، إلى جانب مشروع انجاز مطعم مدرسي بمدرسة لخذاري بن علية بمنطقة بنطيوس، للحد من الصعوبات التي يواجهها التلاميذ، خاصة الذين يقيمون بالمناطق البعيدة و المعزولة، الذين يجدون صعوبات جمة في سبيل الحصول على وجباتهم اليومية.
إلى جانب إنجاز مشاريع تنموية أخرى على مستوى التجمعات السكنية التابعة لدائرة أورلال، لإنهاء معاناة السكان التي أربكت يومياتهم بالنظر إلى كونها مطروحة منذ سنوات طويلة.
و أكد السكان في الكثير من المناسبات، أن التكفل بمشاكلهم يعد شغلهم الشاغل للحد من المتاعب التي يكابدونها بشكل يومي و في قطاعات مختلفة.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى