استفادت بلدية الشعيبة بولاية أولاد جلال من بعض المشاريع التنموية الهامة التي تخص فك العزلة عن بعض التجمعات السكنية النائية بالمنطقة من خلال فتح بعض المسالك وإنجاز منشآت فنية لتسهيل حركة التنقل للتخفيف من معاناة قاطنيها في إطار التكفل الإيجابي بإنشغالاتهم حسبما استفيد من مصادر محلية. وأوضحت في الإطار أنه تم تسطير  برنامج هام من شأنه رفع الغبن وتحسين الإطار المعيشي لسكان مناطق الظل بإقليم البلدية يتضمن إنجاز مسلك جديد يربط منطقة القطاع بالطريق الوطني رقم46 (أ) للحد من المتاعب التي كثيرا ماواجهت السكان في تنقلاتهم اليومية للمناطق المجاورة خاصة لعاصمة الولاية أولاد جلال.
أما المشروع الثاني فيخص إنجاز منشأة فنية بمسلك منطقة بروث إلى جانب فتح مسلك يربط منطقتي لقصير وحاسي السيدة . كما استفادت البلدية من  حصة هامة من البناء الريفي تتضمن 140 وحدة وزعت على 10 مناطق أغلبها نائية ومعزولة منها عطف المحلة بـ20 وحدة، وذات الحصة لحاسي السيدة، ومناطق الفايجة الشرقية والغربية، لقصيعات، ومركز البلدية بـ15 وحدة لكل منهم وذلك بهدف تثبيت الساكنة بمناطقهم .
وفي السياق تسعى السلطات المحلية لتسجيل المزيد من المشاريع في مجالات مختلفة خاصة في قطاع الري للحد من معاناة السكان مع مشكل التزود بالمياه الصالحة للشرب إلى جانب مشاريع الربط بالطاقتين الكهربائية والغازية وفتح المزيد من المسالك بالنظر إلى شساعة المنطقة في سبيل رفع الغبن على سكان هذه المناطق وتحسين الإطار المعيشي للمواطنين و تثبيتهم بمناطقهم.   
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى