يطالب أصحاب السكنات الريفية الواقعة بمنطقة فيض حبال ببلدية أولاد جلال، السلطات المحلية بإيجاد حلول جذرية للانشغالات التي يطرحونها منذ أكثر من 20 سنة، خاصة ما تعلق بربط منازلهم بمختلف الشبكات.
وقال السكان إن هذه الوضعية دفعتهم إلى الاعتماد على غاز البوتان، رغم الصعوبة المسجلة في الحصول عليه خاصة أيام الندرة، الأمر الذي أثقل كاهلهم و ضاعف من المعاناة، كما طالبوا بالإسراع في ربط منازلهم بشبكة الكهرباء وبرمجتها في أقرب الآجال، خاصة أنهم يلجؤون حاليا إلى التوصيلات العشوائية من الأحياء المجاورة والتي تهددهم بالكثير من المخاطر لاسيما أثناء التقلبات الجوية.
و بهدف توفير الكميات الكافية من المياه، يضطر السكان إلى الاستعانة بالصهاريج سدا للحاجة في ظل تأخر ربط سكناتهم بشبكة المياه، كما يشتكون من غياب التهيئة الحضرية و الإنارة العمومية ما جعلهم يجدون صعوبات جمة في تنقلاتهم اليومية، حيث يتحول الحي عند تساقط القليل من الأمطار إلى بركة من المياه و الأوحال و يزداد الوضع تعقيدا صيفا بسبب خطر الإصابة باللسع العقربي بحكم طبيعة المنطقة.
ويأمل قاطنو الحي في أن تتدخل الجهات المسؤولة في ظل افتقارهم للكثير من ضروريات الحياة، ما كان السبب المباشر في عدم استغلال الكثير منهم للمنازل رغم معاناتهم من أزمة سكن حادة.
و أكدت مصادر محلية مسؤولة، سعيها لبرمجة بعض المشاريع في انتظار موافقة الوصاية عليها قبل عملية التجسيد وتلبية مطالب السكان المرفوعة.  
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى