تتواصل اليوم الحملة التحسيسية للكشف المجاني ضد فيروس كورونا، وذلك على مستوى الموقعين المخصصين بمدينة سطيف، في حين عرف يوم أمس الجمعة استئناف إجراء التلقيح بعدد من مساجد الولاية، مع إقرار الجامعات الثلاث بالولاية استئناف الدراسة بداية من يوم الغد الأحد.

وأشرف أمس الأول، والي سطيف، كمال عبلة، رفقة السلطات المحلية على انطلاق الحملة التحسيسية للكشف المجاني والتلقيح ضد فيروس كورونا، بعد تسجيل جميع المؤسسات الاستشفائية منحى تصاعديا في عدد الحالات الإيجابية، حيث خصص لهذه العملية موقعان، الأول بساحة البريد المركزي، والثاني أمام مقر الولاية بالقرب من المركز التجاري "البارك مول". وتتم العملية من خلال الكشف عن المواطنين بأدوات الاختبار، وفي حال ظهور نتيجة سلبية، يحصل الشخص مباشرة على جرعة التلقيح.
وشهدت الأيام الأولى من هذه الحملة إقبالا لا بأس به من قبل المواطنين من مختلف الفئات العمرية، حيث ستستمر في غضون الأيام القليلة المقبلة بمساهمة أحد المخابر الخاصة الذي تحصل مؤخرا على رخصة الاستغلال الاستثنائية، تجسيدا لتوصيات السلطات العليا للبلاد في تحرير الاستثمار المحلي.
وجددت مديرية الصحة بالولاية دعواتها إلى جميع المواطنين، بضرورة أخذ اللقاحات للحد من تفشي الفيروس، خاصة في ظل تصاعد أرقام المصابين في الآونة الأخيرة، مؤكدة أن الولاية تتوفر حاليا على 157 نقطة تلقيح موزعة في جميع بلديات الولاية.
وفي نفس السياق، استأنفت يوم أمس الجمعة، عملية التلقيح بمساجد الولاية، بتنظيم من مديرية الشؤون الدينية والأوقاف وبالتنسيق مع مديرية الصحة، على أن تستمر في قادم الأسابيع، لاسيما في ظل ارتفاع الحالات الإيجابية المسجلة بجميع مستشفيات الولاية.
وفي المقابل، أعلنت جامعات سطيف 1، سطيف 2، و المدرسة العليا للأساتذة بالعلمة، عن استئناف الدراسة بداية من يوم غد الأحد، وذلك من خلال إجراء امتحانات السداسي الأول بالنسبة لطلبة الدفعة الثانية.
واتخذت إدارات الجامعات الثلاث جملة من القرارات الجديدة، أبرزها التكفل بغيابات الطلبة ممن تثبت إصابتهم بفيروس كورونا، وفتح جميع الإقامات بداية من اليوم السبت لاستقبال الآلاف من الطلبة القاطنين في المدن البعيدة، مع التأكيد على إجبارية ارتداء الأقنعة الواقية داخل الحرم الجامعي.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى